الجمعة 10 مايو

عقارات

العاصمة الإدارية: مستثمر كويتي يحصل علي قطعة أرض ب 100 الف جنيه للمتر المربع


 أحمد زكي عابدين

كشف أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، عن تقدم إحدى شركات التطوير العقارية الكويتية للحصول علي قطعة أرض مميزة بالعاصمة الإدارية، لافتا الي ان سعر الأرض بلغ نحو 100 ألف جنيه للمتر المربع، وانه المستثمر العربي وافق علي السعر المقدم وفي سبيل انهاء إجراءات التخصيص.

جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة التشييد في جمعية رجال الأعمال المصريين، حيث أكد ان المساحة المتبقية من المرحلة الأولي للمدينة لا تتجاوز أربعة الاف متر فقط، وأن الشركة تتأني في طرحها نظرا للاتجاه الي زيادة الأسعار الأرض الفترة المقبلة نتيجة الأقبال الكبير من الشركات العربية والخليجية للاستثمار في العاصمة.

وقال " عابدين" ان الشركة انتهت من تنفيذ كامل اعمال البنية التحتية للمرحلة الأولي وان المرافق جاهزة للتوصيل لأي مطور يرغب في مدها الي داخل مشروعه. 

وحول نسب التنفيـذ في الاحياء المختلفة، أكد رئيس شركة العاصمة عن إتمام اعمال الحي الحكومي كاملة وانها بصدد تأجيره للجهات الحكومية مقابل تكلفة الانشاء والتطوير، اما حي المال والأعمال، أشار الي افتتاح عدد من الأبراج في المنطقة قريبا، موضحا انه تم بيع كامل الأراضي في منطقة داون تاون المخصصة للأبراج متعددة الاستخدامات.

اما في الاحياء السكنية، فقال انه نسب الإنجاز في الأحياء الست التي تقوم الحكومة بتنفيذها بلغ معدلات إيجابية جدا فيما بلغت نسب التنفيذ في مشروعات القطاع الخاص 50٪. 

 واوضح أنه جاري إنشاء 50 سفارة لصالح بعض الدول الأفريقية في الحي الدبلوماسي، كما جاري إنشاء مبنى لهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، اما فيما يتعلق بإمكانية إنشاء مقر لجامعة الدول العربية بالحي الدبلوماسي، قال عابدين ان الأمر يتطلب موافقة كامل الجمعية العامة للجامعة، وهو أمر صعب في الوقت الحالي.

 اما فيما يتعلق بمنظومة الخدمات، أكد عابدين انه تم الانتهاء من خمس مدارس و5 جامعات حتي الان وبعضها دخل حيز التشغيل، فيما يجري حاليا انشاء 50 مدرسة اخري،  فضلا عن إنشاء 18 بنكًا، وهناك بنوك أخرى جاري التفاوض معها.