السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

الأربعاء المقبل.. انطلاق فعاليات معرض القاهرة الدولي السادس عشر للجلود


معرض القاهرة  للجلود

تنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولي السادس عشر للجلود، والذي تنظمه غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات بالتعاون مع شركة بيراميدز للمعارض، خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس المقبل، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات ، برعاية وزارة التجارة والصناعة.

وكشف رئيس غرفة صناعة الجلود،  "جمال السمالوطي" في بيان صحفي،  عن مشاركة  76 شركة مصرية وأجنبية متخصصة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج ، في المعرض .

وقال "السمالوطي"  أن معرض القاهرة الدولى للجلود يعتبر الحدث الأكبر الذي يجمع صناع الجلود سنويًا لتبادل الخبرات وزيادة التكامل الصناعي وتعزيز فرص التبادل التجاري مع الدول المشاركة في المعرض، مشيراً إلى  أن المعرض يقام على مساحة 2355 متر.

وأكد " السمالوطي" أن المعرض يأتي ضمن خطة الغرفة لزيادة صادرات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية لدول العالم ، لافتًا إلى أن المعرض سوف يستقبل زائرين ومشترين من عددٍ من الدول ، أبرزها من الأردن والعراق وكينيا وفلسطين للإطلاع على آخر ما توصلت إليه صناعة الجلود في مصر، وإبرام تعاقدات تساعد على نفاذ المنتجات المصرية للأسواق العالمية.

وأوضح إنه سيتم خلال المعرض تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظائرهم من الدول المشاركة لزيادة التبادل التجاري ، لبحث إقامة شراكات إستثمارية وجذب إستثمارات أجنبية جديدة للقطاع.

وقال "السمالوطي" أنه تم توجيه الدعوة إلى وزيرة التجارة والصناعة ، "نيفين جامع"،  لافتتاح معرض القاهرة الدولي للجلود، كما تم دعوة كل من اللواء "محمد الزلاط"، رئيس هيئة التنمية الصناعية، و"محمد عبد الكريم"، رئيس مركز تحديث الصناعة، واللواء "عصام النجار"، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، والمهندس "أيمن حسام" رئيس جهاز حماية المستهلك، ومسؤولي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه، قال "مصطفى علام"، رئيس لجنة المعارض بغرفة صناعة الجلود، أن المعرض فرصة لزيادة حجم مبيعات قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية داخليًا وخارجيًا ، مشيرًا إلى أن الغرفة ستنظم خلال فترة معرض القاهرة الدولي للجلود إجتماعات عبر الفيديو كونفرانس مع المشتريين الأجانب الراغبين في التعرف على منتجات المعرض والأسعار والموديلات والجودة.

وأضاف أن اللجنة تعد حاليًا خطة بالمعارض والبعثات التجارية لعددٍ من الدول الإفريقية خلال العام الجاري بهدف فتح أسواق جديدة للمنتجات المحلية في القارة السمراء.

ومن جهته، قال الدكتور كمحمد الشريف" رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، ورئيس شركة بيراميدز للمعارض، إنه تم دعوة أكثر من 250 من كبار المشتريين الأجانب لزيارة معرض القاهرة الدولي للجلود لزيادة التبادل التجاري في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية بين مصر وعددٍ من الدول أبرزها العراق وليبيا والمغرب ولبنان والأردن والدول الإفريقية.

وكشف "الشريف" أنه سيشارك في المعرض أيضًا عارضين لمستلزمات الإنتاج من الهند والصين وتركيا وأوزباكستان، لافتًا إلى أن هذه الشركات ستوفر الخامات اللازمة لمصانع الجلود المصرية مما يساهم في زيادة الإنتاج والاتجاه للتصدير وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي"،رئيس الجمهورية، الذي يدعم بقوة ملف التصدير لتحقيق حلم الـ 100 مليار صادرات .

وأضاف أنه سيتم تنظيم إجتماعات ثنائية بين العارضين والزائرين تصل إلى أكثر من 100 اجتماع بهدف إبرام تعاقدات تصديرية وصفقات بينهم.