الجمعة 03 مايو

عقارات

"سكاي أبو ظبي" تضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام الجاري لاستكمال مشروعاتها بالعاصمة الإدارية


سكاي أبوظبي

تعتزم شركة "سكاي أبو ظبي" للتطوير العقاري، الذراع العقارية لمجموعة دايموند الإماراتية، ضخ استثمارات بقيمة 700 مليون جنيه خلال العام الجاري لاستكمال إنشاءات مشروعيها السكني والتجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتملك الشركة مشروع "ريزدنس أيت" بمنطقة R8، والذي يضم عمارات وفيلات و1000 وحدة سكنية.

وأطلقت الشركة مؤخرًا مشروع "كابيتال أفنيو" على مساحة 21 ألف متر مربع، بمنطقة R8 أيضًا، ويضم وحدات تجارية وإدارية وفندقية وعيادات طبية.

وقال المهندس "عبد الرحمن عجمي"، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند، وشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، إنها تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 400 مليون جنيه خلال العام الجاري لاستكمال إنشاءات المشروع السكني، كما تستهدف ضخ 300 مليون في مشروعها التجاري.

وكشف "عجمي" أن شركته حققت مبيعات بقيمة 1.8 مليار جنيه في المشروع السكني، بعدما تم بيع %95 من الوحدات، في ظل التصميمات المميزة للوحدات، مستفيدة من وجود سابقة خبرات للمجموعة في الإمارات، بعدما نفذت مشروعات بقيمة تخطت مليار دولار.

وقال "عجمي" أن الشركة ضخت حوالي 70 مليون جنيه لأعمال الإنشاءات بالجزء السكني خلال العام الماضي، موضحًا أن الشركة تعاقدت مع مكتب "محرم باخوم"، لتولي أعمال الاستشاري، في حين تولت إحدى شركات مجموعة دايموند S2A مقاولات المشروع.

وأضاف أنه تم البدء في أعمال إنشاءات 220 عمارة، تضم إجمالي 1000 وحدة سكنية. 

وكشف أن الشركة ستبدأ التسليم خلال الربع الثاني من عام 2025، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف خلال العام الجاري تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 700 مليون جنيه.

وقال "عجمي" أن الشركة تخطط لبدء تسليم أول وحدات "كابيتال أفنيو" التجاري خلال الربع الثالث من عام 2025، وأنها ستركز على استغلال زيادة الطلب على المكاتب الإدارية المتنوعة في منطقة شرق القاهرة، ما يمثل فرصة لجذب كبرى الشركات الأجنبية التي تبحث عن مقرات إدارية لها .

وأوضح عجمي" إن الشركة تعتمد في مواردها المالية على التمويل الذاتي لها، ولن تضطر للجوء للاقتراض من المؤسسات المصرفية لإنجاز توسعاتها المرتقبة، لافتًا إلى أن الشركة ما زالت مهتمة بالتوسع في السوق المحلي خلال السنوات الثلاث المقبلة، وأنها تدرس حاليًا عدة مناطق للتوسع منها الشيخ زايد والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي.

وكشف أن الشركة تستعد أيضًا لتدشين ذراع جديدة لإدارة المشروعات، ليتولى مسؤولية أعمالها وتوسعاتها في مصر، لتضاف إلى باقي الأذرع الأخرى العاملة بقطاعات المقاولات والتطوير العقاري، وأخيرًا التصميمات.

وأكد "عجمي" أن المجموعة ستتبنى مفهوم الإيجار بشكل أوسع في توسعاتها الإدارية والتجارية المرتقبة في القاهرة الجديدة أو الشيخ زايد.