الجمعة 03 مايو

عقارات

"كاسيل" تشارك "المجتمعات العمرانية" لتطوير مشروع متكامل باستثمارات 8 مليارات جنيه


كاسيل

عقدت شركة "كاسيل" للتطوير العمراني، شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مشروع سكني متكامل على مساحة 50 فدانًا بمنطقة غرب القاهرة، باستثمارات متوقعة تقارب 8 مليارات جنيه.

وصرح المهندس "أحمد منصور"، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه سيتم إنشاء شركة جديدة برأسمال مليار جنيه لتصبح مسؤولة عن المشروع الجديد، الذي يقع بالقرب من محور 26 يوليو، لافتًا إلى أن تأسيس الشركة سيتم خلال مارس المقبل، ويتم إطلاق المشروع في مايو المقبل، أي بعد نهاية شهر رمضان.

وأكد "منصور" أن الشركة درست جميع الهياكل والحلول التمويلية للمشروع، التي ستتضمن الحصول على قرض من عدة بنوك، ولا تزال الدراسات والمفاوضات قائمة بشأن تحديد قيمته.

وأضاف "منصور" أنه  سيتم الاعتماد أيضًا على الموارد الذاتية لمساهمي “كاسيل”، بالإضافة إلى باقي متحصلات شيكات ومبيعات مشروعها "كاسيل لاند مارك" بالعاصمة الإدارية بعد تسليمه باعتبارها أرباحًا تابعة لها.

وأوضح أن هيكل تمويل المشروع المرتقب سيشمل أيضًا الحصول على تمويلات عبر دخول مساهمين من الخارج لهيكل الشركة المرتقبة، مشيرًا إلى أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 6 سنوات، وأنه من المخطط أن يبدأ في عام 2023 لتنتهى كل الأعمال الإنشائية بحلول عام 2029، رافضًا الإفصاح عن الاسم المرتقب للشركة الجديدة، منوهًا بأنه سيكون بعيدًا تمامًا عن اسم "كاسيل".

وكشف "منصور" أن "كاسيل" كانت تبحث منذ 3 سنوات اختراق منطقة غرب القاهرة والحصول على أرض لإنشاء مشروع عليها، وأنها توصلت إلى اتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنفيذ مشروع بنظام الشراكة، وبالتالي لن تتحمل أعباء مالية نظير شراء الأرض.

وأشار إلى أن مشروع محور 26 يوليو هو أول توسع لشركته خارج العاصمة الإدارية الجديدة، والتي شهدت باكورة أعمالها، مما يؤكد وجهة نظر الشركة منذ نشأتها في البحث عن الفرص الاستثمارية المناسبة بغض النظر عن موقعها.

وأكد "منصور"  أن حجم استثمارات “كاسيل لاند مارك” يبلغ 4.5 مليار جنيه، وبنهاية العام الحالي سيتم تسليم المرحلة الأولى، بعد الانتهاء من كل الأعمال الخرسانية بالمشروع وبدء أعمال الواجهات، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًّا تنفيذ أعمال "اللاند سكيب"، موضحًا أن مدة تنفيذ المشروع تبلغ 4 سنوات ونصف، ومن ثم سيتم الانتهاء من كامل الإنشاءات خلال عام 2023 مع اختلافات بسيطة في التسليم.

وأضاف أن الشركة  تخطط لتسليم مرحلة من المشروع كل 6 أو 7 شهور، لافتًا إلى أن المبيعات المستهدفة تقارب 6 مليارات جنيه، تم تحقيق 4 مليارات منها حتى الآن، كما حققت الشركة مبيعات بلغت  1.2 مليار خلال العام الماضي.

وكشف "منصور" أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة  مليار جنيه خلال العام الجاري.

وقال "منصور"  أن الشركة تكتفي فى المرحلة الحالية بمحفظة الأراضي قيد التطوير والتي تكفيها للعمل 6 سنوات مستقبلية، وبالتالي لا يوجد ضغوط للحصول على مزيد من الأراضي، لافتًا إلى أن الشركة تخطط لاستثمارات متوقعة ما بين 14 و15 مليار جنيه خلال 4 سنوات.

جدير بالذكر أن شركة  “كاسيل” تمتلك محفظة مشروعات متنوعة؛ تحديدًا في العاصمة الإدارية الجديدة، منها مشروع “كاسيل لاند مارك” لإقامة كومباوند سكني متكامل على 5 مراحل، بالإضافة إلى مشروع "إيست سايد" متعدد الاستخدامات بمنطقة "إم يو 23" بجانب أرض ثالثة بالعاصمة في منطقة "الداون تاون".