الأحد 28 ابريل

عقارات

"أوربن لينز" تخطط لاستثمار 10 مليارات جنيه في القطاع العقاري خلال الفترة المقبلة


أوربن لينز

تخطط شركة "أوربن لينز" للتطوير العقاري التابعة لمجموعة "فرست جروب" الكويتية لاستثمار 10 مليارات جنيه في القطاع العقاري بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

وصرح رئيس مجموعة "فرست جروب" للاستثمارات بالكويت، ورئيس مجلس إدارة شركة "أوربن لينز" للتطوير العقاري، المهندس "اميل عبد الله" أن الشركة  الأخيرة تأسست في مصر بهدف تنفيذ مشروعات عمرانية عملاقة تتناسب مع حجم التطور العمراني الهائل الذي تشهده مصر، تزامنًا مع استغلال الخبرات الممتدة للمجموعة لأكثر من 36 عامًا فذ مختلف مجالات التشييد والبناء.

وقال "عبد الله"  أن شركته تملك تاريخًا كبيرًا بدولة الكويت في مجال تشييد الأبراج شاهقة الارتفاع والتي ساعدت الملاءة المالية القوية في تعزيز ريادتها، وجعلتها قادرة على تنفيذ المشروعات وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.

وأوضح أن شركة "أوربن لينز" بدأت باكورة مشروعاتها في السوق المحلي من خلال مشروع "ليفيل بيزنس تاور" بمنطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي استثمارات تقديرية بنحو 5 مليارات جنيه على مساحة 18 ألف متر مربع، بإطلالة مباشرة على النهر الأخضر وبارتفاع 41 طابقًا.

وكشف "عبد الله" أن المجموعة قررت مضاعفة استثماراتها في السوق المصري للاستفادة من الطفرة العمرانية، بالإضافة إلى أنها أصبحت من أكثر الدول جذبًا للاستثمار، وبناء على ذلك تم إطلاق شركة "أوربن لينز" لتنفيذ عددٍ من المشروعات المميزة في مصر، بخلاف مشروعات عمرانية مستدامة تتماشى مع رؤية واتجاه الدولة في خلق مدن عمرانية جديدة.

وأشار إلى أن الشركة تملك نحو 13 مشروعًا إداريًا بعددٍ من المناطق الحيوية في مصر، مثل المعادي وشيراتون المطار والتجمع والمقطم، كما تملك في الكويت مجموعة عقارية متكاملة بها أذرع لتصنيع الخرسانة الجاهزة ومعدات البناء الثقيلة، والتي سيتم نقلها لمصر لتتولى مهام انشاء المشروعات الجديدة بها.

من جهته، قال المهندس "فادي عبدالل، الرئيس التنفيذي لشركة "أوربن لينز"، إن مشروع "ليفلز بيزنس تاور" يعتبر أول المشروعات، لافتًا إلى أن خطة الشركة تتضمن إطلاق مشروعين آخرين خلال العام الجاري، وهما مشروعان إداريان بموقع مثالي في كل من التسعين الشمالي والتسعين الجنوبي بالقاهرة الجديدة، باستثمارات مبدئية تبلغ 5 مليارات جنيه.

وأوضح أن مشروع برج "ليفلز بيزنس تاور" يتكون من 41 دورًا، بارتفاع 153 متراً، ومخصص للوحدات الإدارية والتجارية والسياحية الفندقية، مؤكدًا أنه تم البدء بأعمال الحفر، وأنه من المخطط طرح المرحلة الأولى التي تضم 16 دورًا، موضحًا أن الشركة ستعتمد على تأجير النسبة الأكبر من الوحدات.

وكشف عن تولي مكتب "حافظ للاستشارات الهندسية" مهام الاستشاري العام للمشروع، لافتًا إلى أنه تولى التصميم بفكر مختلف من حيث الرفاهية ونوعية الخدمات بغرض إنشاء علامة تجارية مميزة تكون إضافة قوية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتتماشى مع رؤية شركة "اوربن لينز" ومجموعة فرست جروب الكويتية.

وأوضح أن شركته عندما قررت دخول قطاع التطوير العقاري، أجرت دراسات مستفيضة للسوق لتقديم مشروع مختلف من حيث الخدمات والإمكانيات، وتلبي رغبة كافة العملاء ويتميز بتنوع خدماته وتصميماته الداخلية في كل دور، كما أن الشركة تخطط للمشاركة في عدة معارض عقارية داخلية وخارجية للترويج للمشروع.

ورأى الرئيس التنفيذي لشركة "أوربن لينز"، أن هناك فرقًا كبيرًا بين المطور والمستثمر العقاري، لافتًا إلى أن المطور يعتبر الأقدر على إحداث تطور ملموس لرؤى واتجاهات مختلفة في السوق تحدث تغييرًا جذريًا في نوعية المشروعات العمرانية.