الجمعة 10 مايو

عقارات

العاصمة الإدارية" تتعاقد مع 3 مكاتب استشارات مالية تمهيدًا للطرح في البورصة


شركة العاصمة الإدارية

تعاقدت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية مع 3 مكاتب استشارات مالية تمهيدًا للطرح في البورصة المصرية.

وصرح اللواء "أحمد زكي عابدين"، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مكاتب الاستشارات المالية تتولى أعمال الدراسة لوضع الصيغة المثلى قبل عملية الطرح.

وتوقع "عابدين"  أن يتم تحويل شركة العاصمة الإدارية إلى شركة قابضة ينبثق منها عددٍ من الشركات التابعة لها في قطاعات التكنولوجيا والطرق والمياه وغيرها.

وأكد "عابدين" أن العاصمة الإدارية أجرت العديد من الاجتماعات مع هيئة الرقابة المالية للاستعانة في عملية الطرح، مشيرًا إلى أن الشركة تتخذ الوقت الكافي والمناسب في عملية الطرح.

وكان قد صرح المهندس "محمد إبراهيم خليل"، رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة العاصمة في وقت سابق ، عن طرح إدارة مشروعات التكنولوجيا داخل المدينة بالشراكة مع شركة العاصمة وقال "خليل" أن  4 تحالفات تقدموا للدخول في شراكة مع العاصمة الإدارية في إدارة المشروعات، مضيفًا أن نسبة الشراكة لن تتعدى 49% مقابل 51% لشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح "خليل" أن الشركة الجديدة ستكون بمجلس إدارة مستقل ولم يتم تحديد رأس مال الشركة حتى الآن على أن تنتهي العاصمة من تأسيسها مطلع العام القادم.

وأكد أن العاصمة الإدارية ستدرس سابق الخبرات في مجالات الداتا سنتر وأمن المعلومات CYBER SECURITY والبنية التحتية والسوفت وير، على أن يتولى الكيان الوليد إدارة جميع الخدمات والبنية التحتية التكنولوجية داخل مشروع العاصمة الإدارية.

وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة ضخت ما يقرب من 50 مليون دولار،  بما يعادل حوالي 750 مليون جنيه في مشروعات التكنولوجيا خلال العام الماضي ، بينما تستهدف ضخ 100مليون دولار خلال العام الجاري.

وأضاف "خليل" أن إجمالي الاستثمارات القائمة في مشروعات تكنولوجيا المعلومات بلغ 243 مليون دولار خلال 5 سنوات، تمثل ثمانية تعاقدات أبرمتها الشركة مع شركات الاتصالات المختلفة، بإلاضافة إلى استثمارات غير مباشرة بقيمة 420 مليون دولار حصيلة متوقعة من مشروعات الشراكة التي أبرمتها الشركة.