الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

رئيس"مصر للطيران" يشيد بكفاءة قائد رحلة لندن لهبوطه مطار "هيثرو" بأمان وسط عاصفة "يونيس"


مصر للطيران

أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار "محمد أبو العنين"، بأداء الطيار "وليد مراد"، قائد رحلة مصر للطيران رقم "MS777" من طراز البوينج "B787-9Dreamliner" المتجهة إلى مطار هيثرو بلندن، أمس، وطاقم الرحلة المعاون له؛ لتعاملهم بحِرفية ومهارة أثناء هبوط الطائرة بمطار هيثرو وسط عاصفة جوية سيئة.

 وتعرضت بريطانيا خلال الساعات الماضية  للعاصفة “يونيس”، مما أدى إلى عدم تمكن كثير من الرحلات الجوية من الهبوط، وتم تحويل مسار الكثير من الرحلات من مطار هيثرو إلى مطارات أخرى، بينما ألغى عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها الجوية في مطارات العاصمة، ودعا مكتب الأرصاد الجوية البريطانيين إلى البقاء في منازلهم.

وأصدر  مكتب الأرصاد الجوية ببريطانيا إنذارًا أحمر،  وهو أعلى مستوى في جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز، وهو ما جعل تصرف قائد رحلة مصر للطيران وهبوطه بسلاسة موضع إشادة في الصحف الإنجليزية والعالمية.

من جانبه، أكد "أبو العينين" أن هذا الموقف ليس بجديد على أبناء الشركة الوطنية، حيث يتميز جميع طياري مصر للطيران بالكفاءة والاحترافية العالية في التعامل مع مختلف المواقف والظروف الطارئة، ومشهود لهم عالميًّا بالكفاءة والتدريب على أعلى مستوى، خاصةً في مواجهة ظروف الطقس السيئ أثناء الاقلاع والهبوط.

وأضاف أن العنصر البشري بمختلف شركات مصر للطيران من طيارين ومهندسين وفنيين إداريين وغيرهم من مختلف التخصصات، من أكفأ العناصر في مجال صناعة النقل الجوي، وجميعهم حاصلين على الشهادات والاعتمادات الدولية.