الجمعة 03 مايو

سياحة وطيران

المتحف القومي للحضارة ينظم ورشتي عمل ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات الفنية


متحف الحضارة بمدينة الفسطاط

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ورشتي عمل ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات الفنية، الذي بدأ المتحف في تنفيذه منذ بضعة أشهر، وهما حوار فني وورشة عمل موضوعية حول فنون وتقنيات النسيج المصري. وأتاحت الورشتان للجمهور فرصة التعرف على المقتنيات المتحفية من خلال الفن، ومن ثم ممارسة ذلك الفن من خلال عمل فني جماعي، من وحي إحدى القطع الأثرية ومحاكاتها، ويشترك في تنفيذ هذا العمل الفنانون والحضور معاً .

وقالت فيروز فكرى نائب رئيس هيئة المتحف، إن ورش العمل الفنية تقام في إطار الاهتمام بالأنشطة الفنية والتفاعل مع الجهور داخل المتحف، حيث يتم اختيار موضوع لإلقاء الضوء عليه من خلال هذه الفعاليات كل شهر.

وأضافت أن الفعاليات الفنية لهذا الشهر بدأت بورشتي عمل عن النسيج المصري، وتستمر حتى نهاية الشهر، من خلال تقديم ورشة عمل عن الأراجوز في الفن الشعبي المصري، والذي تم تسجيله أيضاً في قائمة التراث العالمي، بالإضافة إلى نشاط محطة الفنون المتحفية حول نفس الموضوع.

وأوضحت أنه تم اختيار موضوع شهر فبراير عن "فنون مصرية من التراث العالمي"، من أجل نشر الوعي عن التراث العالمي والفنون المصرية المرتبطة به، مضيفة أن الفعاليات الفنية لهذا الشهر بدأت بورشتي عمل عن النسيج المصري، وتستمر حتى نهاية الشهر، من خلال تقديم ورشة عمل عن الأراجوز في الفن الشعبي المصري، والذي تم تسجيله أيضاً في قائمة التراث العالمي، بالإضافة إلى نشاط محطة الفنون المتحفية حول نفس الموضوع.