الأثنين 29 ابريل

عقارات

"تطوير مصر" تستعد لتسليم 2000 وحدة سكنية خلال العام الجاري بمشروعاتها المختلفة


تطوير مصر

تستعد شركة "تطوير مصر "العقارية ، لتسليم 2000 وحدة سكنية خلال العام الجاري بمشروعات "إلمونت جلالة العين السخنة"، و"فوكا باي الساحل الشمالي"، و"بلومفيلدز مستقبل سيتي القاهرة الجديدة"، تزامنًا مع طرح مراحل بيعية أخرى لتوسيع قاعدة العملاء.

وكشفت الشركة أنها تخطط لتنفيذ عدة محاور استراتيجية، خلال العام الجاري، منها إطلاق عدة مراحل بيعية جديدة في المشروعات المختلفة لتوسيع قاعدة العملاء، إضافةً إلى ضخ استثمارات بقيمة 3 مليار جنيه مقسمة بين المشروعات.

كما تخطط للإسراع بوتيرة الأعمال الإنشائية داخل المواقع المختلفة، خلال العام الجاوي،  لمواجهة موجة التضخم العالمية والارتفاع المتزايد في أسعار مواد البناء ، بالإضافة إلى تطلعها لتحقيق إنجازات أكبر فيما يتعلق بالتسليم والتشغيل للأجزاء السكنية والغير سكنية المختلفة بالمشروعات.

وتستهدف الشركة أن تصل بعدد الوحدات المسلمة إلى حوالي 2000 وحدة سكنية سنويًا، بخلاف تشغيل المرحلة الثانية من مشروع فوكا باي،  شاملة الكريستال لاجون خلال موسم الصيف المقبل.

كما تستهدف التشغيل الكامل للمرحلة الأولى من مشروع المونت جلالة ، والتي تشمل أول كريستال لاجون على الجبل في العالم بالإضافة إلى تشغيل المرحلة الأولى من الشاطئ خلال النصف الثاني من عام الجاري.

وتستعد الشركة إلى تسليم أولى مراحل الشق السكنية من مشروع بلومفيلدز في مستقبل سيتي بحلول نهاية العام، مع تشغيل بعض المكونات التجارية بالمشروعات المختلفة.

ومن ضمن الخطط المستقبلية لشركة تطوير مصر،  الاستمرار في عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية الناجحة مع الشركات ومقدمي الخدمات الأفضل في مجالهم عالميًا ومحليًا للتأكيد على استراتيجيتها الخاصة ببناء مجتمعات عمرانية مستدامة وسعيدة وذكية توفر جودة الحياة للعملاء.

وتتطلع  الشركة إلى زيادة محفظة أراضيها والاستمرار في استراتيجيات التوسع من  خلال إطلاق المزيد من المشروعات في مناطق جغرافية مختلفة وجديدة، والتي ستعلن عن التفاصيل النهائية لها فور الانتهاء من الإجراءات الخاصة بذلك.

وتخطط الشركة لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 8 مليارات جنيه مقسمة بين المشروعات الأربعة وهي ألمونت جلالة وبلومفيلدز وفوكا باي ودى باي.

ووصفت شركة تطوير مصر العام الماضي بأنه عام الانجازات، بعدما أطلقت خلال الربع الأول من العام الماضي ، أحدث مشروعاتها تحت اسم "دى باي" في منطقة الضبعة بالساحل الشمالي، بمساحة إجمالية حوالى 200 فدان، واستثمارات كلية تقرب من 7 مليارات جنيه.

كما أعلنت خلال النصف الأول من العام الماضي عن تدشين المرحلة الأولى من المنطقة التعليمية على مساحة 90 فدانًا بمشروع بلومفيلدز بمستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، وتم توقيع 3 عقود بقيمة استثمارية تتجاوز 3.2 مليار جنيه لإنشاء فرع لجامعة نيو جيرسي للتكنولوجيا الامريكية "NJIT" ومدرستين لكينجز كوليدج إنجلترا ومدرستين لنارمر امريكان كوليدج.

وعقدت الشركة مع البنك التجاري الدولي CIB ، وشركة كوليرز انترناشونال شراكة  لترويج المنطقة التعليمية لدى المستثمرين وصناديق استثمارية للعاملين في مجال التعليم وريادة الأعمال، للوصول لإجمالي الاستثمارات المتوقعة للمنطقة التعليمية والمقدرة بإجمالي 10 مليار جنيه .

وحققت تطوير مصر ، خلال النصف الأول من العام الماضي، مبيعات تعاقدية تتجاوز 3.7 مليار جنيه من أصل 8 مليارات المخططة للعام كله، والتي تعد أعلى مبيعات حققتها الشركة خلال 6 أشهر منذ تأسيسها.

كما استطاعت الشركة خلال العام الماضي التشغيل المبدئي للمرحلة الأولى من مشروع المونت جلالة خلال النصف الثاني من العام، كما بدأت تشغيل مشروع فوكا باي خلال الصيف الماضي ، للعام الثالث على التوالي.

ووقعت شركة تطوير مصر،  اتفاقية تعاون مع "هواوي تكنولوجيز" لتوفير منظومة ذكية متكاملة لمشروعات الشركة بهدف تحسين جودة حياة العملاء، كما تم تسليم 1200 وحدة سكنية في مشروعى المونت جلالة وفوكا باي نهاية العام الماضي.

وضخت الشركة استثمارات بقيمة 3 مليار جنيه، خلال الماضي،  مقسمة بواقع، المونت جلالة 2 مليار جنيه، فوكا باي 500 مليون ، بلومفيلدز 500 مليون.

وحققت الشركة %100 من مستهدفات العام الماضي ، والتي تمثلت في مبيعات تعاقدية بقيمة 8 مليار جنية مقسمة بين المشروعات الأربعة المملوكة لتطوير مصر.

يذكر أن شركة "تطوير مصر"، تأسست عام 2014، ويتولى "أحمد شلبي" مهام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة ، وتصل استثماراتها الكلية في السوق المحلية نحو 57 مليار جنيه، بمحفظة أراضي أكثر من 5.8 مليون متر مربع، وعدد الوحدات الكلية أكثر من 25 ألف وحدة، ومحفظة عملاء تقارب 10 آلاف أسرة، بقيمة مبيعات تعاقدية أكثر من 28 مليار جنيه، وبلغت المساحة البنائية المباعة نحو 1.4 مليون متر.