الجمعة 03 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

مصادر: "بتروتريد" تنهي 80% من مشروعها للتحول الرقمي


بتروتريد

صرحت مصادر مسؤولة بقطاع البترول أن شركة "بتروتريد" انتهت من توزيع ماكينات الدفع الإلكتروني بغالبية مناطق عملها، لتغطى نحو %80 من عملائها بما يتجاوز 6 ملايين عميل، والذي يأتي في إطار مشروع التحول الرقمي.

وكانت الشركة قد أعلنت منذ عام عن بدء تنفيذها برنامجًا متكاملًا لتطبيق التحول الرقمي في جميع خدماتها المقدمة لعملاء "بتروتريد الرقمية" بما يتماشى مع برنامج الوزارة لتحديث وتطوير قطاع البترول، الذي يتوافق مع رؤية استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030"

وشهد العام الماضي استبدال الفواتير الورقية بالإيصال الفوري المطبوع عبر ماكينات الدفع الإلكتروني في غالبية مناطق عمل الشركة، ووفرت هذه الماكينات للعملاء العديد من الخدمات، حيث أصبح بإمكان العميل دفع فواتير وحداته وذويه على مستوى الجمهورية دون التقيد بالفاتورة المطبوعة الموجودة مع مندوب الشركة بالموقع.

وسهلت هذه الماكينات أيضًا العمل ، على العاملين بالموقع،  بإلاضافة إلى تخفيف عبء حمل الفواتير الورقية والحفاظ عليها من التلف، كما وفرت على الشركة طباعة ملايين الفواتير شهريًا، إضافةً إلى توفير تكلفة نقلها لمختلف محافظات الجمهورية.

ووفقًا للمصادر ، فإنه بمقتضى برنامج التحول الرقمي الجديد يوجد الآن نحو 14 طريقة مختلفة للدفع الإلكتروني وتسجيل القراءة الشهرية لاستهلاك الغاز الطبيعي، من صمنها تطبيق "بتروميتر"، وهو برنامج يقوم بقراءة عداد الغاز الطبيعي بالمنزل مباشرةً من خلال كاميرا الهاتف المحمول، فضلًا عن الدخول على الموقع الإلكتروني للشركة، وإبلاغ قراءة العداد للمحصل لتسجيلها على ماكنية الدفع الإلكتروني أثناء تحصيل الفاتورة.

ومن ضمن الطرق الجديدة أيضًا محفظة فودافون كاش البنك الأهلي، أو تطبيق محفظة "BM walt" بنك مصر، وتطبيق موبايل ماي فوري، وتطبيق موبايل جوميا، ومن خلال مكاتب البريد المصري وشركات التحصيل الإلكتروني المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية "فوري، مصاري، أمان، بي، خدماتي، ضامن"

ويمكن الدفع أيضًا من خلال ماكينات الصراف الآلي لبنوك مصر وبلوم والأهلي المتحد، وعن طريق رقم التليفون الأرضي لكل فرع والموبايل، وخدمة الرد الصوتي التفاعلي، ومراكز عملاء بتروتريد الخارجية المنتشرة بالنوادي والكومباوندات والوزارات والمصالح الحكومية، وكذلك التوجه لأقرب فرع من فروع الشركة لتسجيل القراءة ودفع الفواتير.

وأوضح تقرير صادر عن شركة "بتروتريد" أن عملاء الشركة الذين يقومون بإرسال قراءتهم للعداد شهريًا عن بعد، بلغ نحو 700 ألف عميل.

وتستهدف الشركة زيادة ذلك العدد خلال العام الجاري، عبر مزيد من حملات التعريف والتوعية بجدوى وعوائد التحول الرقمي، كما تسعى الشركة إلى افتتاح مزيد من نقاط شحن كارت عداد الغاز مسبق الدفع، لخدمة عملائها على مستوى الجمهورية.