الأحد 05 مايو

شركات واستثمار

"ڤاليو" تخطط لتحقيق مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري


فاليو

كشف الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية "هيرميس"، "وليد حسونة"، أن شركة "ڤاليو" التابعة للمجموعة، تستهدف مضاعفة مبيعاتها إلى 5 مليارات جنيه خلال العام الجاري.

وقال "حسونة" أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال العام الماضي ، من خلال تنفيذ حوالي 452 ألف عملية، لافتًا إلى أنه من المخطط زيادتها لتصل إلى مليون عملية بنهاية العام الجاري .

وأوضح "حسونة" أن "ڤاليو" تُخطط خلال العام الجاري لمواصلة التوسع بشكل عام في القطاعات التي تعمل بها، وعلى رأسها القطاع التعليمي، مشيرًا إلى أن الشركة تتعاقد مع عددٍ كبير من الجامعات بغرض تقديم خدمة التقسيط، موضحًا أن هناك تعاقدات جديدة مع حوالي 12 جامعة خاصة تمت بالفعل، ومن المفترض تفعليها خلال الفترات المقبلة .

وأضاف "حسونة" أن الشركة مهتمة أيضًا بمراحل التعليم ما قبل الجامعي، وأنها تعاقدت مع حوالي 34 مدرسة من بينها مجموعة "جيمس" ومدرسة الحياة، وواحدة بالجونة، و"بريليانس الدولية"، لافتًا إلى أن الشركة مستمرة في عقد مزيد من الشراكات خلال الفترة المقبلة .

وأوضح حسونة أن "هيرمس" القابضة كانت قد تعاقدت حديثًا مع شركة "كليت إت" لإدارة المدفوعات والتحصيل الرقمي لتتولى عمليات تنظيم دفع المصروفات الخاصة بتلك التعاقدات .

وكانت "ڤاليو" قد أعلنت الأحد الماضي، عن توقيع اتفاقية شراكة جديدة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يتم بمقتضاها توفير برامج تمويل مرنة وميسرة للطلاب الراغبين في الدراسة بالجامعة أو استكمال دراستهم من خلال الالتحاق ببرامج الدراسات العليا.

يذكر أن "ڤاليو" تتعاون مع عددٍ من الشركات بغرض تقديم خدمات تمويل أعمال تشطيب الوحدات السكنية، من بينها "مصر إيطاليا" و"القطاع الرياضي التابع لشركة سوديك Club S".

وكان نشاط التمويل الاستهلاكي قد حقق أداءً جيدًا خلال العام الماضي، إذ بلغت قيمته الممنوحة للعملاء في السوق ككل حوالي 17 مليار جنيه، مقارنةً مع 8 مليارات فقط خلال عام 2020، وفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية بارتفاع %105.

تجدر الاشارة أن شركة "ڤاليو" تم إطلاقها عام 2017، وتقوم بتوفير حلول وبرامج البيع بالتقسيط عبر توظيف تكنولوجيا الخدمات المالية، كما تُوفر خطط وبرامج التقسيط الابتكارية لحلول الطاقة الشمسية للوحدات السكنية وتجهيز وتأثيث المنازل والسفر والسياحة والخدمات التعليمية والصحية وغيرها.