الأحد 12 مايو

سيارات

"فولكس فاجن" تتصدر تراخيص السيارات الكهربائية في مصر خلال السبعة أشهر الماضية


فولكس فاجن

بلغ إجمالي عدد المركبات الكهربائية المرخصة في مصر، خلال السبعة أشهر الماضية، نحو 337 مركبة في مختلف وحدات المرور، وفقًا للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، في الفترة من يوليو الماضي، حتى نهاية يناير الماضي.

وتصدرت العلامة الألمانية "فولكس فاجن" قوائم تراخيص المركبات الكهربائية في مصر بعدما تمكنت من تسجيل نحو 82 مركبة في مختلف وحدات المرور.

وجاءت "تسلا" في المركز الثاني بإجمالي ترخيص 31 سيارة، أعقبتها "شيفورليه" في المركز الثالث بواقع 26 مركبة.

وحلت السيارة "بي واي دي"في المركز الرابع بقائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا للمركبات الكهربائية بمختلف أنواعها في مصر بعدما تمكنت من تسجيل نحو 18 مركبة بوحدات المرور خلال السبعة أشهر الماضية.

وحصدت السيارة "بى إم دابليو" والسيارة "فوتون" في المركز الخامس والسادس على التوالي، مسجلتان نحو 16 سيارة لكل منهما بوحدات المرور، تلتها "هيونداي" في المركز السابع بواقع 15 مركبة.

وحلت العلامة الإيطالية "فيات" في المركز السابع بإجمالي ترخيص 12 سيارة كهربائية في مختلف وحدات المرور خلال الفترة من يوليو حتى نهاية يناير الماضي.

وجاءت كل من "تويوتا"، و"بورش" في المركز الثامن والتاسع على التوالي،  مسجلتان نحو 10 مركبات لكل منهما، تلتها "كيا" في المركز العاشر بنحو 9 سيارات.

واحتلت "مرسيدس" المركز الحادي عشر بإجمالي ترخيص 8 مركبات، تلتها "نيسان" في المركز الثاني عشر بواقع 7 سيارات.

وظهرت كل من "جاك" و"شيري" في المركزين الثالث عشر والرابع عشر على التوالي بقوائم تراخيص السيارات الكهربائية في مصر مسجلتان ترخيص نحو 6 مركبات بوحدات المرور.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور، بلغ إجمالي عدد المركبات الكهربائية المرخصة من الماركات التجارية الأخرى نحو 65 سيارة بمختلف وحدات المرور خلال الفترة من شهر يوليو حتى نهاية يناير الماضي.