الأحد 28 ابريل

عقارات

شركة "رووك" تبدأ بتطوير مشروع "جولدن جيت" بتكلفة إجمالية 20 مليار جنيه


جولدن جيت

احتفلت شركة "رووك" التابعة لـ"ريدكون للمراكز الإدارية والتجارية"، بوضع حجر الأساس لمشروع "جولدن جيت" بحضور كل من المهندس "طارق الجمال"، رئيس مجلس إدارة الشركة، و"أحمد عبد الله"، و"أمل عبد الواحد"، نائبي رئيس مجلس الإدارة، و"هشام موسى"، العضو المنتدب للشركة.

وخلال الاحتفال، أعلنت شركة "رووك" عن بدء تطوير مشروع "جولدن جيت" متنوع الاستخدامات، باستثمارات إجمالية تقارب 20 مليار، ويعد هذا المشروع هو أول استثمار للشركة في السوق المصري.

وصرح "هشام موسى"، العضو المنتدب لشركة "رووك للمراكز التجارية والإدارية"، إن مشروع"جولدن جيت" من نوعية المشروعات متعددة الاستخدام على مساحة إجمالية 160 ألف متر في منطقة القاهرة الجديدة، ويضم وحدات تجارية وإدارية وترفيهية.

وأضاف "موسى" أن الشركة تستهدف تطوير مشروع "جولدن جيت" بالكامل خلال 7 سنوات على مرحلتين؛ مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تشمل تطوير مساحة 128 ألف متر مربع وتضم 25 مبنى بمساحة بنائية إجمالية 160 ألف متر مربع، وتحتوي على مباني إدارية بالكامل، وتجارية إدارية، وتجارية فقط.

وأشار "موسى" إلى تعاقد الشركة مع تحالف يضم 6 كيانات استشارية متخصصة، أبرزها مكتب "WATG"بلندن، وجماعة المهندسين الاستشاريين "ECG" ومكتب دكتور "عمرو عبد الرحمن" للتصميم والاستشارات الهندسية  "AACE"، و"المهندسون الاستشاريون الدوليون ICE / دكتور أسامة عقيل"، والمهندس "هاني علي EMG"، لوضع تصميم يجمع بين الحداثة والأصالة ليتناسب مع النسيج العمرانى المحيط.

من جانبه، أكد المهندس "طارق الجمال"، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنه من من المخطط بدء تسليم المرحلة الأولى فى الربع الأول من عام 2024، تليها تطوير المرحلة الثانية ومساحتها 32 ألف متر مربع وتشمل 4 مبانٍ تجارية وإدارية وتجارية فقط.

وقال "الجمال"، إن شركته تستهدف تحقيق طفرة في تطوير العقارات التجارية ومتعددة الاستخدامات في مصر، مشيرًا إلى أنه على مدار 27 عامًا في قطاع الإنشاءات استطاعت “ريدكون” تطوير آلياتها بصورة دورية بما يتلاءم مع متغيرات السوق واحتياجاتها.

وكشف "الجمال" أنه سيتم تطوير مشروع جولدن جيت وفقًا لأحدث تقنيات الهندسة ومنها العمارة الخضراء بهدف تقليل استهلاك الطاقة والموارد مع تقليل تأثيرات الإنشاء والاستعمال على البيئة.

وأوضح أن الشركة تخطط للاستفادة من القروض الدولية والمحلية المخصصة للبناء الأخضر بهدف تغطية جزء من التمويلات اللازمة بالمشروع.

من جهته، توقع "أحمد عبدالله"، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، سيطرة صناديق الاستثمار العربية والأجنبية على نحو %75 من الوحدات المراد بيعها في المشروع، والتي تتسم بتحقيق عائد دوري من تأجيرها، موضحًا أن المشروع مصمم لمخاطبة تلك الشريحة التي ترغب بالاستثمار في مصر، لكنها لا تجد الفرص المناسبة.

ولفت إلى أن الدراسات التي أعدتها الشركة تؤكد وجود طلب حقيقي على الوحدات الإدارية والتجارية في منطقة شرق القاهرة، بالإضافة إلى أن هذه الوحدات تتسم بالارتفاع المستمر في أسعارها ومنح عوائد تفوق نظيرتها السكنية، مما دفع "ريدكون" لاختراق هذا النشاط لأول مرة بعد سنوات طويلة من العمل في المقاولات.

وأوضح "عبدالله" أن الشركة تتبنى خطة توسعية في السنوات القادمة لإنشاء مزيد من تلك المشروعات في عدة محافظات بالدلتا والإسكندرية، بخلاف السعي لمنح العملاء تميزًا في التسعير ومدد السداد.

يذكر أن شركة "رووك"، هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة "ريدكون" للتعمير، وتم تأسيسها للاستثمار في تطوير مشروعات عقارية متعددة الاستخدامات، برأسمال مصدر 5 مليارات جنيه، ومدفوع 1.5 مليار.

وتجدر الإشارة أنه من المتوقع أن يضم مشروع "جولدن جيت" علامات تجارية تناسب جميع الفئات العمرية، بجانب سينمات، وهايبر ماركت، وأماكن للترفيه ، وكذلك مبانٍ إدارية قائمة بذاتها، كما تم تخصيص طابقين أسفل المشروع بإجمالى %100 من مساحة الأرض لتكون أكبر ساحة لانتظار السيارات تحت الأرض في القاهرة الجديدة.