الأحد 05 مايو

بنوك وبورصة

الرقابة المالية توافق علي طلب " فوري" زيادة رأسمالها المصدر والمرخص


الهيئة العامة للرقابة المالية

وافقت هيئة الرقابة المالية علي الطلب المقدم من شركة " فوري" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، بخصوص زيادة رأسمال الشركة المصدر والمرخص، والذي تهدف من خلاله الي توفير التمويل المطلوب لتنفيذ خططها التوسعية المستقبلية.

وتضمنت الموافقة بحسب بيان لشركة " فوري" إلي البورصة، زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه سيتم توزيعها علي 1.6 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم تسدد نقدا عبر اكتتاب قدامى المساهمين، كما شملت ايضا الموافقة علي زيادة رأسمالها المرخص ليصل الي ثلاثة مليارات جنيه.

 ووفقا البيان المرسل الي البورصة المصرية فان حصيلة الزيادة ستوجه  50% منها الي تعزيز استثماراتها في مجالات التمويل الاستهلاكي والمتناهي الصغر، وخدمات صناديق الاستثمار، اما النسبة الباقية تستفيد منها في تمويل خططها التوسعية في مجال الاستثمار المباشر في الشركات، ودعم برنامج " ماي فوري" لتمويل الافراد.

وحققت شركة فوري نتائج مالية قوية خلال العام الماضيين حيث تصدرت قطاع المدفوعات الرقمية بحجم اعمال تجاوز 11 مليار جنيه موزعة بين 6 مليارات جنيه عبر ماكينات فوري المنتشرة في انحاء الجمهورية، و5 مليارات جنيه معاملات عبر تطبيق "فوري اكسبت" علي الانترنت.

وتخطط الشركة لإداراج جزء من الأسهم في بورصة ناسداك أو نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية مستقبلا، بعد نجاح طرحها في البورصة المصرية.