الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

خطة لـ"النقل النظيف" خلال مؤتمر شرم الشيخ للمناخ


COP27

عقد ستة وزراء اجتماعا تنسيقيا موسعا في مقر وزارة النقل لإعداد خطة نقل الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم COP27، بما يتناسب مع سياسات الدولة في الحفاظ على البيئة، والنقل الأخضر المستدام، والتحول لاستخدامات الطاقة النظيفة.

شارك في الاجتماع وزراء كل من النقل والكهرباء والسياحة والإنتاج الحربي والبيئة، فضلا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وممثلين عن وزارتي الداخلية والخارجية واتحاد الغرف السياحية والشركة الراعية، ورؤساء عدد من الشركات المصنعة للأوتوبيسات.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على توفير نقاط شحن كهربائي لأوتوبيسات نقل الوفود في المحطات الوسيطة، وتوفير وحدات الدعم الكهربائي الطارئة لشحن الأوتوبيسات في المطار والجراجات والمحطات الرئيسية، وكذلك التنسيق مع المحافظة والشركات المنتجة فيما يخص الجراجات والمحطات وإعداد وتجهيز المخارج الكهربائية التي تتناسب مع الشحن الكهربي للأوتوبيسات.

كما تم إصدار قرار بالتزام كل المنشآت الفندقية والسياحية في مدينة شرم الشيخ بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمَدة تفيد قيامها بتطبيق كل اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقًا لمفهوم السياحة المستدامة.