الجمعة 10 مايو

أخبار عامة

"حماية المستهلك" تحرر 251 محضر مخالفات في 10 محافظات


جهاز حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك حملات لضبط الأسواق في 10 محافظات ، أسفرت عن تحرير 251 محضر بعضها يتعلق بالغش التجاري والبيع بأزيد من التسعيرة ومخالفة الاشتراطات الصحية.

وقام الجهاز بشن 26 حملة علي محافظتي القاهرة والجيزة، أسفرت عن تحرير 42 محضر لعددٍ من المنشآت التجارية، حيث تم ضبط عدة مخالفات، منها عدم الإعلان عن الأسعار الشاملة ، وعدم إصدار فواتير قانونية، وعدم كتابة اسم الصنف والمواصفات باللغة العربية وتعد مجهولة المصدر.

وتم ضبط 343748 علبة سجائر بوكس داخل مخزن سجائر لتجميعها وبيعها بأزيد من السعر الرسمي بمحافظة الإسماعيلية ، بالإضافة إلى كميات كبيرة من السجائر الأجنبية مجهولة المصدر .

كما تم تحرير 29 محضر لعددٍ من المنشآت التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار ، وعدم إصدار فواتير قانونية، وعدم حمل شهادات صحية.

وفي محافظة الشرقية ، تم ضبط مخزن للأعلاف بحيازته سلع مجهولة المصدر ، بالإضافة إلي ضبط منشآة لبيع إكسسورات السيارات بحيازتها قطع غيار سيارات منتهية الصلاحية و مجهولة المصدر، وتم تحرير عدد 32 محضر ضد مجموعة من المنشآت التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل الشهادات الصحية .

وحرر الجهاز بالاشتراك مع مديرية الصحة والسكان والتموين والتجارة الداخلية 28 محضر في محافظة جنوب سيناء ، ضد مجموعة من المحلات التجارية لعدم وجود تراخيص،  بالإضافة إلى بيع سلع مجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن الأسعار، ونقص الإشتراطات الصحية .

وتم تحرير 18 محضرًا لعددٍ من المنشآت التجارية بمحافظة السويس ، لعدم إصدار فواتير قانونية، وعدم الإعلان عن الأسعار، بالإضافة إلى ضبط كمية من السلع مجهولة المصدر،  وعدم وجود التراخيص اللازمة وتجاهل الإشتراطات الصحية.

وفي محافظة كفر الشيخ، تم ضبط مصنع أحذيه يستخدم علامة تجارية بدون سند قانوني،  وتم التحفط على كمية من المنتجات التي ليس لها سند قانونى أو مواصفات فنيه ، بالإضافة إلي ضبط شركة اكسسوار محمول بحيازتها منتجات بدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها .

كما تم تحرير 16 محضرًا لعددٍ من محلات المبيدات الزراعيه والبويات والأدوات الكهربائيه ومنشآت تجارية، لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونيه طبقًا للقانون 181 لسنه 2018 .

وضبطت الحملات في محافظة المنيا، عددًا من المراكز الطبية،  ومركز لعلاج الأطفال المبتسرين والحضانات ومعامل التحليل، كما تم ضبط بداخل غرفة الكشف كاميرا مراقبة،  وذلك مخالف قانونيًا لانتهاك حرمة المرضى، كما تم ضبط كمية من الأدوية المسجلة بوزارة الصحة والسكان وهيئة الشراء الموحد، غير مصرح بتداولها تجاريًا،  بالإضافة إلى كمية كبيره من المواد الكيميائية المنتهية الصلاحية،  والمخالفة لشروط مكافحة العدوى، وعدم وجود طبيب وتمريض بالمكان

وفي محافظة القليوبية ، تم ضبط 60 لفة خرطوم كهرباء، وعدد 100 لفة خرطوم كهرباء سوستة، وعدد 40 لفة سلك كهرباء مقلد لعلامه تجارية شهيرة ، وعدد 15 لفة سلك كهرباء غير مدون عليها بيانات ، وعدد 3000 عبوة حفاضات ، وعدد 168 كرتونة صابون وجه، و عدد 550 بكرة مناديل ورقية مجهولة المصدر و غير مدون عليها أي بيانات ، بالإضافة إلي تحرير 11 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم إصدار فواتير، و إدارة منشآت بدون ترخيص وحيازة منتجات مجهولة المصدر .

وتم تحرير عدد 51 محضرًا لمنشآت طبية وتجارية بمحافظة سوهاج ، وذلك لإدارة منشأة طبية بدون ترخيص، وعدم الإعلان عن أسعار الخدمة الطبية المقدمة بالإضافة إلي وجود غرفة عمليات غير مطابقة للإشتراطات القانونية وغير مرخصة،  وكذلك حيازة أدوية مخدرة مدرجة بالجدول الثالث لقانون المخدرات وغير مسجلة بدفتر المخدرات، بالإضافة إلى أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية .