الخميس 16 مايو

سياحة وطيران

وزير السياحة يعقد اجتماعًا لمناقشة آليات رفع كفاءة المنشآت الفندقية المحيطة بالمتحف المصري الكبير


الدكتور خالد العنانى

عقد وزير السياحة والآثار ،الدكتور "خالد العناني"، اجتماعاً، بمقر الوزارة بالزمالك، لمتابعة آليات رفع كفاءة المنشآت الفندقية الكائنة بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، تزامنًا مع استعدادات الوزارة لافتتاح المتحف، والذي من المتوقع أن يشهد استقبال العديد من الوفود من مختلف دول العالم لحضور حفل الافتتاح.

وناقش الاجتماع آليات رفع كفاءة المنشآت الفندقية بالمنطقة المحيطة بالمتحف، وبحث إمكانية استفادتها من مبادرات البنك المركزي الخاصة بدعم قطاع السياحة، وحصر المنشآت الراغبة في ذلك، وتنفيذ الإجراءات اللازمة.

وتناول الاجتماع ما تقوم به لجان التفتيش الحالية لتقييم المنشآت الفندقية الموجودة بالمنطقة المحيطة بالمتحف وفقًا لمعايير التصنيف الجديدة "Hospitality Criteria”، وأيضًا التأكيد على قيام هذه اللجان بالمرور بصفة دورية على تلك المنشآت.

حضر الاجتماع كل من اللواء "عاطف مفتاح"، المُشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، و"عبد الفتاح العاصي"، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، و"يمنى البحار"، مساعد الوزير للشؤون الفنية، و"أحمد الوصيف"، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وعددٍ من أصحاب ومديري بعض المنشآت الفندقية بهذه المنطقة.