الأثنين 29 ابريل

شركات واستثمار

"كونكريت بلس" تفوز بمشروع تطوير 104 كيلومترات من شبكة السكة الحديد


كونكريت بلس

صرحت مصادر مطلعة من هيئة سكك حديد مصر، بفوز شركة "كونكريت بلس" العاملة في قطاع الإنشاءات والمقاولات، بمشروع تجديد وتطوير 104 كيلومترات من شبكة السكة الحديد.

وأكد المهندس "طارق يوسف"، رئيس مجلس إدارة الشركة، فوز شركته بالمشروع الذي تتجاوز تكلفته مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الأطوال موزعة على 4 قطاعات، سيتم تنفيذها بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد لعدم تعطيل حركة القطارات اليومية.

وقال "يوسف" أن قطاعات المشروع تتوزع بواقع "خط تطوير سكك حديد المنصورة / المطرية"، بطول 25 كيلومترًا، وخط "البوصيلي / مطوبس"، بطول 26 كيلومترًا، و"دسوق / مطوبس"، بطول 26 كيلومترًا، فضلًا عن خط سكك حديد شربين والذي يحتوي على 18 كيلومترًا، إلى جانب 9 كيلومترات داخل أحواش المحطات.

وكشف "يوسف" أنه من المقرر إنهاء جميع أعمال المشروع بالقطاعات في غضون 24 شهرًا، لافتًا إلى أن تنفيذ التطويرات والتجديدات اللازمة سيتم يوميًا خلال فترة تتراوح ما بين 6 و7 ساعات، بما يضمن عدم تأثر حركة القطارات. 

يذكر أن وزير النقل، الفريق مهندس "كامل الوزير"، قد أعلن في وقت سابق عن تخصيص 225 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تطوير السكة الحديد، تشمل شراء وحدات متحركة بتكلفة 53 مليارًا، وتطوير البنية الأساسية بتكلفة 105 مليارات، وتحديث نظم الإشارات بنحو 50 مليارًا، وتطوير ورفع كفاءة الورش الإنتاجية بقيمة 15 مليار جنيه، بالإضافة إلى تخصيص 2 مليار جنيهًا لتنمية العنصر البشري.