الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

" إكسبو 2020 " يقترب من تسجيل 11 مليون زيارة


اكسبو- زوار

اقترب عدد الزيارات لمعرض "إكسبو 2020" من 11 مليون زيارة، حتى أمس، وذلك بتحفيز من عرض المسرحية الموسيقية الجديدة والمُبهرة التي قدّمها المبدعان الهنديان شيخار كابور، والموسيقار إيه آر رحمان، إضافة إلى سلسلة من الفعاليات البارزة التي عقدت في إطار أول نسخة من أسبوع الأهداف العالمية تقام خارج مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك واستضافها الحدث الدولي .

وبلغ عدد الزيارات للحدث العالمي "إكسبو 2020"  10 ملايين و836 ألف و389زيارة، في ظل تدابير احترازية صارمة ضد وباء "كوفيد-19" .

واستمتع زوار الحدث الدولي بأمان، بما يصل إلى 200 فعالية، نظمت بشكل يومي طوال الأسبوع المنصرم، وشملت كافة أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي، المُمتد على مساحة تعادل 613 ملعب كرة قدم، والبالغ حجمه أربعة أضعاف حجم دبي مول.

وقد تجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية لإكسبو 2020 حاجز الـ 72.5 مليون، مدفوعة بمجموعة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر "لايف من إكسبو"، فضلا عن تغطية البث المباشر الواسعة النطاق لجلسات أسبوع الأهداف العالمية، والتي حصدت 767,000 زائر من جميع أنحاء العالم.

وفي إطار حملة ترويجية حالية، تتاح "التذكرة الموسمية الختاميّة" بسعر رائع يبلغ 195 درهما إماراتيا، لتُمكّن حامليها من الاستمتاع بطائفة واسعة من الفعاليات الترفيهة والخيارات الخاصة بتناول الطعام.

ويتسنى الآن لزوار إكسبو 2020، الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، الاستمتاع بالعديد من الخدمات المعززة التي يتم تقديمها ضمن إطار "برنامج الزوار من كبار السن". والذي سيكون متاحا أمام أي ضيف مؤهل للحصول على "تذكرة دخول إكسبو 2020 للزُّوار من كبار السن" المجانيّة، والتي تُوّفر لحامليها فرصة الوصول إلى مواقف المركبات في الأماكن ذات الأولوية المخصصة، واستخدام عربات النقل الكهربائية لما يصل إلى خمسة أشخاص لمدة 90 دقيقة، فضلا عن الحصول على ميّزة الدّخول السّريع إلى مجموعة مُختارة من أجنحة الدول، وعلى خصم بنسبة 30 % على وجبة الغداء التي تقدم في مطاعم مُنتقاة تقع عبر أرجاء موقع الحدث الدولي.

وبالنسبة للعائلات، تعد حديقة إكسبو 2020 دبي هي المكان المثالي للطقس البارد، مع مجموعة من أنشطة الأطفال والموسيقى والترفيه. ويستضيف المكان أيضا أول مهرجان للأغذية النباتية في الشرق الأوسط، الذي يمتد حتى نهاية يناير الجاري .