الأثنين 06 مايو

أخبار عامة

إكسبو 2020 يسجل 12.4 مليون زيارة ويواصل فعالياته المميزة


اكسبو -حفلات

سجل "إكسبو 2020" دبي 12,401,497 زيارة، منذ افتتاحه في الأول من أكتوبر الماضي، فيما يواصل تقديم فعاليات المميزة، التي تصنع تجارب فريدة، وتزخر بالثقافات المتنوعة التي تجتذب الزوار من جميع أنحاء العالم،

وتجاوزت أعداد الزيارات الافتراضية لإكسبو 2020 دبي 110 مليون زيارة، مدفوعة بمجموعة من الفعاليات الترفيهية المتاحة عبر منصة "لايف من إكسبو"، فضلا عن تغطية البث المباشر الواسعة النطاق لفعاليات برنامج الإنسان وكوكب الأرض من إكسبو 2020.

ويولي إكسبو 2020 دبي، أهمية كبيرة لإبراز إسهامات المنطقة في الثقافة والتقدم البشري عالمياً. وتسلط النسخة الأولى التي تُقام في العالم العربي من إكسبو الدولي الضوء على تراث العالم العربي وثقافاته، وتوفر منصة لتعريف العالم بالرؤى التي وضعتها الدول العربية للمستقبل.

في أول إكسبو دولي تشارك فيه كل الدول العربية بجناح مستقل لكل منها، تواصل أجنحة الدول العربية حصد أعداد كبيرة من الزيارات، إذ تحظى أجنحة دولة الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والمغرب، بين غيرها، بإقبال كبير من زوار الحدث الدولي.

واحتفل إكسبو 2020 دبي باليوم العالمي للغة العربية، واستضاف قمة اللغة العربية، التي ضمت "إعلان الإمارات للغة العربية"، الذي وقع عليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما استضاف "إكسبو" فعاليات أسبوع الصحة واللياقة، وهو الأسبوع الأحدث ضمن سلسلة أسابيع الموضوعات لبرنامج إكسبو 2020 للإنسان وكوكب الأرض، الذي جمع جهات معنية من مختلف المستويات للتعاون في إعادة ابتكار نظام صحي عالمي شامل،

وشملت لائحة نجوم الفن الذين قدموا تجارب لا تُنسى في إكسبو 2020 دبي منذ بداية العام الجديد الملحن وعازف البيانو والموسيقار المصري عمر خيرت، والموسيقي السوري إياد الريماوي الذي استعرض "الرابسودي السوري" الآسر، وغيرهم الكثير من النجوم العرب والعالميين .