الأحد 05 مايو

اقتصاد

وزير قطاع الأعمال: افتتاح 5 فروع من شركة "جسور" في دول خارجية نهاية فبراير المقبل


 الدكتورهشام توفيق  وزير قطاع الأعمال العام

كشف وزير قطاع الأعمال العام "هشام توفيق" عن تنفيذ خطوات تقدمية كبيرة بمشروع شركة "جسور"، مشيرًا إلى قرب افتتاح 5 فروع في دول مختلفة نهاية فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع مقدمي الخدمات اللوجستية والمالية والتأمينية فى إطار حزمة من الخدمات لقطاع التجارة الخارجية والترويج للصادرات المصرية، مضيفًا أن مشروع جسور هو تكامل بين القطاع الخاص وقطاع الأعمال.

وصرح "توفيق" بأن شركة "جسور" يتوزع هيكل رأس مالها بنسبة 50% لقطاع الأعمال والبنوك والنسبة الأخرى للقطاع الخاص.

يذكر أن شركة "جسور" كانت تحمل اسم  شركة "النصر للتصدير والاستيراد سابقًا"، وهي تابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، وإحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وتم تطوير الشركة وتحويلها إلى شركة "جسور"، والذي يقوم نموذج العمل بها على نشاط الوساطة والتسويق وتوفير الخدمات اللوجيستية، من خلال 14 مركزًا حول العالم للوصول إلى أسواق نحو 40 دولة.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام قد أطلقت في يونيو الماضي الكتالوج الإلكترونى “جسور” للترويج للمنتجات المصرية والتي يتم التسجيل عليها مجانًا https://gosoor.com.eg/ ، ويضم قاعدة بيانات موسعة عن منتجات القطاعات الصناعية والزراعية والصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويهدف إلى تشجيع المنتج المحلي وزيادة حجم الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية وفتح أسواق جديدة غير تقليدية لهذه الصادرات.