الخميس 09 مايو

سياحة وطيران

الغردقة بالمركز العاشر.. دبي تحتل المركز الأول بقائمة أفضل الوجهات السياحية خلال ٢٠٢١


الغردقة

احتلت دبي المركز الأول لأفضل الوجهات السياحية في العالم لعام  2022، بقائمة موقع “Tripadvisor”، المتخصص بقطاع السفر والسياحة، بينما احتلت مدينة الغردقة المركز العاشر، وفقًا للتعليقات والتقييمات التي يدونها المسافرون للأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن ممارستها، بالإضافة إلى أماكن الإقامة والمطاعم في الوجهات حول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بمنصة TripAdvisor .


وتضمنت قائمة أفضل 10 وجهات في العالم بالترتيب على التوالي كل من "دبي، بالإمارات العربية المتحدة، لندن بالمملكة المتحدة، كانكون بالمكسيك، بالي بإندونيسيا، جزيرة كريت باليونان، روما بإيطاليا، كابو سان لوكس بالمكسيك، اسطنبول بتركيا، باريس بفرنسا، الغردقة بمصر".


يذكر أن حركة السياحة في مصر شهدت انتعاشًا تدريجيًا بدأ ضعيفًا في النصف الأول من العام الماضي، وتحسن بدءاً من النصف الثاني، ثم عادت للتباطؤ مرة أخرى في ديسمبر الماضي، نتيجة ظهور متحور "أوميكرون".


وفي ذات السياق، كانت منظمة السياحة العالمية قد توقعت وصول عائدات السياحة الدولية ما بين 700 و800 مليار دولار بنهاية العام الماضي، مقارنةً بنحو 1.7 تريليون دولار خلال عام 2019، بينما توقعت المنظمة الأممية، أن تبلغ المساهمة الاقتصادية للسياحة العالمية خلال عام 2021 نحو 1.9 تريليون دولار، مقابل 3.5 تريليون دولار ما قبل تفشي الجائحة.


ووصفت المنظمة الأممية في آخر تقرير لها، نمو قطاع السياحة العالمي بالهش والبطيء، وأرجعت ذلك نتيجة معدلات التطعيم غير المتكافئة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ظهور متحور “أوميكرون” الجديد والذي انتشر بشكل سريع في جميع أنحاء العالم.