الخميس 02 مايو

بنوك وبورصة

بدء تداول أسهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية


مجموعة شركات مرسيليا

صرح رئيس مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، "سامي عبد الرحيم فؤاد" أن الشركة عملت على مدار 3 سنوات لتحقيق ثلاث محاور رئيسية للالتحاق بالسوق الرئيسي من خلال زيادة محفظة أراضي الشركة، بالإضافة إلى التوجه إلى الاستثمار في المحافظات والمدن المختلفة، مشيرًا إلى أن تلك المحاور هي التي أدت إلى نجاح الشركة وبدء تداول أسهمها بالسوق الرئيسية للبورصة المصرية .

وأكد "فؤاد" أن الأصول العقارية المملوكة للشركة هي التي عززت من زيادة الاستثمارات وارتفاع العائد خاصةً في المشروعات الطبية، مشيرًا إلى خطة الشركة لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح أنه يتم التفاوض خلال الفترة الحالية مع عدة صناديق استثمار لاستكمال إصدار السندات، مستبعدًا حصول الشركة على تسهيلات ائتمانية من البنوك خلال الفترة الحالية.

وكشف "فؤاد" أن الشركة تعمل حاليًا علي 3 مشروعات، الأول علي مساحة 150 فدان في الساحل الشمالي الغربي بحجم استثمارات 9.5 مليار جنيه، والثاني في محافظة الإسكندرية بتكلفة 3.5 مليار جنيه، موضحًا أن محفظة أراضي الشركة تقدر بنحو ملياري جنيه، بالإضافة إلي محفظة الأصول الكلية التي تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

يذكر أنه تم بدء التداول على أسهم شركة مرسيليا للاستثمار العقاري، بالسوق الرئيسي بعد نقلها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.


وكانت الشركة قد  سجلت صافي خسائر بلغ 25.1 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 5.25 مليون جنيه أرباحًا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.