الجمعة 10 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

ارتفاع مبيعات المحمول في مصر بنسبة %12 خلال العام الماضي


سامسونج

ارتفعت مبيعات المحمول في مصر خلال العام الماضي بنسبة %12 لتصل إلى 15 مليون جهاز مقارنةً مع 13.3 مليون وحدة في الفترة المقابلة من عام 2020.

وتصدرت شركة "سامسونج" الكورية قائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بعد أن تمكنت  من زيادة حصتها السوقية إلى %32 من إجمالي نتائج أعمال القطاع، وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة الأبحاث التسويقية "GFK".


وبحسب التقرير، حصدت "أوبو" الصينية المركز الثاني مسجلة حصة سوقية بنسبة %25.2 وتبعتها "ريدمي" في المركز الثالث مسجلة حصة سوقية بنسبة %11.8.


وحافظت "إنفينيكس" على مكانها في المركز الرابع بعدما سجلت حصة سوقية بنسبة %8.6 أعقبتها "ريلمي" مسجلة حصة سوقية بنسبة %8.4.

 

وجاءت "فيفو" في المركز السادس بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول بعدما استحوذت على حصة سوقية بنسبة %2.6، بينما توزعت النسبة المتبقية البالغة %11.4 على العلامات التجارية الأخرى المطروحة في السوق المحلية.


على جانب آخر، حصدت الشريحة السعرية للهواتف التي تتداول بين "2 و3 آلاف جنيه" النصيب الأكبر من إجمالي مبيعات أجهزة "سمارت فون" في السوق المحلية بنسبة %38 منها خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر من العام الماضي.


وجاءت شريحتا الهواتف التي تتراوح أسعارهما بين "1000 – 2000 جنيه" و"3000 – 4000 جنيه" في المركز الثاني والثالث مسجلتين حصة سوقية بنسبة %17 لكل منهما خلال تلك الفترة.


وحلت الشريحة السعرية للهواتف التي تتراوح بين "5 إلى 7 آلاف جنيه" في المركز الرابع مسجلة حصة سوقية بنسبة %11 تبعتها الفئة السعرية "4 – 5 آلاف" في المركز الخامس بنسبة %10.


وحصلت الشريحة السعرية للهواتف التي تتعدى قيمتها "10 آلاف جنيه" المركز السادس بقائمة الفئات الأكثر مبيعًا لأجهزة "سمارت فون" مسجلة حصة سوقية بنسبة %3 أعقبتها الفئة السعرية التي تتداول بين "7 – 10 آلاف" في المركز السابع بواقع %2.

 

و توزعت باقي الحصص السوقية على الشرائح السعرية الأخرى بنسبة %2 من إجمالي مبيعات سوق هواتف المحمول في مصر خلال العام الماضي.