السبت 27 ابريل

عقارات

شركة TBK للتطوير العقاري تفاضل بين قطعتي أرض لتطوير مشروع عمراني جديد


تبارك للتطوير العقارى

صرح العضو المنتدب لشركة TBK للتطوير العقاري، الكتور "أشرف دويدار" بأن الشركة تفاضل بين قطعتي أرض للتعاقد على إحداهما في منطقتي الشيخ زايد والقاهرة الجديدة.

وقال "دويدار" أن الشركة تدرس حاليًا قطعتي أرض، احداهما تقع في القاهرة الجديدة على مساحة 100 فدان، والأخرى بمنطقة زايد الجديدة على مساحة 70 فدان، تمهيدًا للتعاقد على إحداهما مع هيئة المجتمعات العمرانية عن طريق آلية التخصيص المباشر، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى للتعاقد على تطوير مشروع عمراني جديد.

يذكر ان شركة "تبارك القابضة" تساهم بحصة 51% من رأسمال شركة TBK للتطوير العقاري التي انطلقت مؤخرًا في السوق العقارية المصرية بمساهمة 11 مستثمرًا،  منهم شركاء خليجيون، وتهدف الشركة إلى تقديم منتج عقاري ينافس الشركات العالمية مع مراعاة فصل الإدارة عن الملكية تطبيقًا لمعايير الحوكمة.

ومن المخطط أن تتولى شركة TBK للتطوير العقاري، تطوير أرض سفنكس التي تمتلكها تبارك القابضة على مساحة 800 فدان، وأخرى على مساحة 30 فدانًا، ضمن خطة الشركة في السوق المصرية التي تقوم على تطوير مشروعات بمستوى متميز من الخدمات في شرق وغرب القاهرة، من خلال الحصول على أراض جديدة، أو جزء من محفظة أراضي شركة تبارك القابضة.

جدير بالذكر أن مشروع "90 أفينو" بالقاهرة الجديدة يعتبر واحدًا من أكبر مشروعات TBK، ويضم أكثر من 1450 وحدة سكنية، بالإضافة إلى مساحات تصل إلى 60 ألف متر، تتنوع بين تجارية وترفيهية، وكذلك وحدات إدارية بمساحة 25 ألف متر، ويتكون المشروع من ٤ مراحل، ويضم وحدات جاهزة للبيع بعائد متوقع 700 مليون جنيه.