الأحد 05 مايو

عقارات

أدفا للتطوير العقاري تخطط لضخ استثمارات بقيمة 30 مليون جنيه خلال العام الجاري


أدفا للتطوير العقاري

تستهدف شركة "أدفا" للتطوير العقاري العقاري ، ضخ استثمارات بقيمة 30 مليون جنيه خلال العام الجاري في الأعمال الانشائية لمشروعها "Ad – Veda" بمدينة الشيخ زايد الجديدة، وفق تصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة "أحمد الشناوي".

وكشف "الشناوي" أن الشركة انتهت من الحصول على القرار الوزاري والتراخيص اللازمة للمشروع، كما تم الانتهاء من التصميمات المعمارية والمخطط العام للمشروع وتم سداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالكامل بنسبة %100.

وأعلن "الشناوي" أنه سيتم طرح المشروع وبدء تنفيذ الخطة التسويقية التي تعتمد على الميزة البيعية للمشروع، خلال الشهر المقبل، مضيفًا أن مشروع "Ad – Veda”, يتميز بموقع فريد ومخطط متكامل وأسعار تنافسية مما يمنحه قيمة مضافة بين مشروعات مدينة الشيخ زايد وغرب القاهرة بالكامل، لافتًا إلى أن قيمة مبيعات المشروع تصل إلى أكثر من 250 مليون جنيه.

وأكد "الشناوي" أن المشروع يتم تمويله ذاتيًا من رأسمال الشركة، كما تتولى تنفيذه شركة الشناوي للانشاءات والمقاولات وهي شركة المقاولات المملوكة للمجموعة والتي تمتلك سابقة أعمال كبيرة، حيث قامت بتنفيذ أكثر من 40 مشروعًا عقاريًا في 6 أكتوبر والشيخ زايد، موضحًا أن الشركة تستهدف تنفيذ مشروع تجاري إداري في غرب القاهرة، كما تمتلك محفظة أراضي في أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة.

وقال "الشناوي" أن الشركة تمتلك خطة طموحة يتم تنفيذها خلال خمس سنوات حتى عام 2025 باستثمارات تصل إلى أكثر من 2 مليار جنيه، مضيفًا أن الشركة تستهدف صناعة منتجات عقارية متميزة وتنفيذ كمبوند يتسم بالاستدامة كأحد مشروعات مدن الجيل الرابع الذكية تماشيًا مع خطط الدولة في تنفيذ التنمية العمرانية المتكاملة بما يتماشى مع  الاستراتيجيه والتخطيط التي تعتمد عليهما الشركة كأساس لتطوير مشروعاتها من خلال  تحديد الرؤية و الاهداف طويلة وقصيرة الاجل.

وأوضح أن الشركة تعتمد على استراتيجيات النمو المخطط والمدروس سعيًا إلى تحقيق أفضل معدل نمو بهدف توسيع حجم نشاطها بالتوازي مع بناء كيان قوي لتصبح من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر وأن يكون لها بصمه ملموسه داخل القطاع.

من جانبه، أكد المهندس "فتح الله فوزي" نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ومستشار شركة أدفا ، أن الأخيرة من الشركات الواعدة في السوق العقاري بمنطقة غرب القاهرة حيث تمتلك الشركة ملاءة مالية قوية، مشيرًا إلى أن حصول الشركة على قطعة أرض بمدينة الشيخ زايد الجديدة لتطوير كمبوند سكني متميز يعد بداية جيدة للشركة في تنفيذ المشروعات المتكاملة،  وأن ذلك يأتى تتويجًا لخبراتها السابقة في تنفيذ عدة مشروعات متفرقة في مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر.

وأكد "فوزي" أن السوق العقاري المصري يحتاج إلى جيل جديد من المطورين الشباب لمنح السوق الحيوية والتجديد المطلوب والأفكار والخطط المستقبلية، خاصةً اذا كانوا من أصحاب الخبرات ومؤهلين علميًا ولديهم الرغبة في اكتساب الخبرات والاستفادة من تجارب الأخرين مما يساهم في تنفيذ خطة الدولة في تحقيق التنمية العمرانية والنهضة الاقتصادية المتكاملة.

يذكر أن شركة  "أدفا" شركة مساهمة مصرية،  تأسست عام 2019 برأسمال 500 مليون جنيه، وتهدف إلى توسيع حجم نشاطها وتنفيذ مشروعات بأنشطة متنوعة تشمل السكني والتجاري والإداري في غرب القاهرة والساحل الشمالي ومدن الصعيد.