الأحد 12 مايو

شركات واستثمار

العاصمة الإدارية توافق التصميمات الهندسية لمشروع "بوديا"


بوديا

قال المهندس طارق بهاء، الرئيس التنفيذي لشركة منصات للتطوير العقاري، بأن شركته قد حصلت على الموافقة المبدئية من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على التصميمات والرسومات المعمارية لمشروع "بوديا" والذي يعد أول مبني تجاري إداري طبي موفر للطاقة في العاصمة الإدارية، والذي تبلغ تكلفته الإستثمارية تصل إلى 2.5 مليار جنيه.

وأضاف بهاء، أن شركته قد حصلت على تقرير الدفاع المدني وبيان الصلاحية، الذي يؤكد توافر وتطبيق جميع معايير الأمان والأكواد الإنشائية والمواصفات الفنية المنصوص عليها من قبل شركة العاصمة بالتصميمات الهندسية للمشروع والذي يبلغ ارتفاعه 25 طابقا.

واعرب بهاء عن سعادته بالحصول على الموافقات اللازمة للمشروع مؤكداً بأن أعمال الإنشاءات في المشروع ستبدأ في الربع الاول من 2022.

وقال بهاء ان شركته قد أبرمت العديد من الشراكات الاستراتيجية محددة المهام، مع كبار الشركات العاملة في مجال المقاولات وإدارة المشروعات والاستشارات المالية، منها التعاقد مع شركة Pinnacle، المكتب الاستشاري الذي وضع تصميمات مشروع "بوديا".

كذلك وقعت الشركة، عقد شراكة استراتيجية مع صبور للاستشارات الهندسية، الذي سيكون مسئولا عن الإشراف على التنفيذ لمشروع "بوديا". بالإضافة للتعاقد مع مجموعة "التزام" الإماراتية لإدارة الأصول، المسئولة عن إدارة المرافق والأصول الخاصة بمشروع "بوديا" وهي إحدى الشركات الرائدة في تقديم أحدث تكنولوجيات إدارة البناء، والمرافق، والعقارات، والطاقة باستخدام تكنولوجيا البناء الذكية، والتقنيات الحديثة.

وأخيراً قامت الشركة بالتعاقد مع شركة بيكر تيلي الرائدة في مجال المحاسبة والضرائب والمراجعة الداخلية في مصر لتقديم خدمات الإستشارات الإقتصادية والمالية.