الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يتجول في إكسبو ويزور جناح مصر


اكسبو- هزاع المنصوري

قام ر رائد الفضاء هزاع المنصوري، أول إماراتي يصل إلى محطة الفضاء الدولية، بزيارة إكسبو 2020 دبي، حيث تجول في بعض الأجنحة، من بينها الكويت وقطر وفلسطين وعمان ومصر وتونس والصومال وإسرائيل والسودان، وقدم لكل دولة علمها.

وتصدر هزاع المنصوري عناوين الصحف بوصفه أول عربي يزور محطة الفضاء الدولية التي قضى فيها ثمانية أيام عام 2019، أجرى خلالها تجارب علمية عديدة.

انضم إلى المنصوري في جولته داخل إكسبو 2020 دبي، رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الذي تدرب إلى جانبه وكان ضمن الفريق البديل للانطلاق نحو محطة الفضاء الدولية.

والتقى المنصوري والنيادي مع ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمدير العام لإكسبو 2020 دبي، بعد أن افتتحا بوابات الدخول إلى إكسبو 2020 في منطقة الاستدامة.

وقال هزاع المنصوري: "فكرت في الكثير من الأشياء التي يمكنني القيام بها لتمثيل الدول المختلفة، لكن لا شيء يضاهي اصطحاب أعلامها. فالعلم يمثل تقاليد البلاد وأفكارها.. عندما أعيد الأعلام لمختلف الدول والأجنحة، أرى سعادة شعوبها وفخرهم".

وأضاف: "لقد كانوا سعداء للغاية، وهذا ما يُهم، هو تواصل الناس من خلال الأعلام. والمهمة التي قمت بها وجهَت رسالة قوية جدا للجميع مفادها أن ما حققته الإمارات العربية المتحدة، وما فعلته على متن محطة الفضاء الدولية، هو أمر دولي، يمكن أن يحققه الجميع".