السبت 27 ابريل

عقارات

أركريت ديزاين: توسعات مستقبليه فى الاسواق الليبية


أركريت ديزاين

كشف الشريك المؤسس لشركة أركريت ديزاين "محمد سمير"، في تصريحات صحفية أن شركته تركز في الوقت الراهن على الاستثمار في العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى أن هناك تزايدًا في الطلب على الوحدات التجارية والإدارية بصفة خاصة.

وكان مكتب أركريت ديزاين قد فاز بتصميم مشروع "نايل بيزنس سيتى Nile Business City" وسط منافسة دولية مع أكثر من 20 مكتبًا هندسيًا دوليًا في مصر والوطن العربي، وهو أحد مشروعات شركة النيل للتطوير العقاري، بمنطقة الداون تاون في العاصمة الإدارية الجديدة، ويعد ثالث أعلى برج فى أفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وثانى أطول برج بالعاصمة بعد البرج الايقوني، بارتفاع 233 مترا.

وأشار "سمير" إلى أن شركته نجحت في الحصول على تنفيذ هذا المشروع العالمي نظرًا لخبرات المكتب الهندسي الذي نجح في تصميم أكثر من 40 مشروعًا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتصميم أكثر من 1000 مشروع ما بين عمارة أو فيلا سكنية، و10 تصميمات داخلية وخارجية لعدد من القصور والفيلات خارج مصر.

وأفصح  "سمير" عن نية الشركة في التوسع في الفترة المقبلة عبر الدخول إلى الأسواق الليبية كاستشاريين هندسيين وتطوير أعمال الإعمار والمولات التجارية والسكنية، وكذلك افتتاح فرع الشركة الثاني في أبوظبي بالإمارات، مشيرًا إلى امتلاك الشركة فرعًا بدبي خاصة بعد تعاونها السابق مع شركة ترافيك، في الإشراف على تنفيذ عقارات  في أبو ظبي.

وتابع أن الشركة تمتلك أيضًا فرعًا في السعودية، شاركت من خلاله في إنشاء المركز العالمي الإسلامي بالإضافة إلى مشاريعها في قطر.

وأعلن "سمير" عن إنشاء كومباوند فيلات ذات مساحات صغيرة بمدينة العبور، بالتعاون مع شركة ترافيك، إضافة إلى كومباوند سي ڤيو بالساحل الشمالي، لافتًا إلى أنها كلها مشروعات مازالت تحت الإنشاء.

وأفاد “سمير”، بأن شركة أركريت للتصميم والاستشارات الهندسية تشرف على 35 مشروعًا تابعًا لـ 20 شركة، تتنوع ما بين السكني والمتنوع (إدارى- تجاري)، مثل مشروع«فلوريا 5» على مساحة 23 فدانًا بالتعاون مع شركة فورسيزون، ومنتجعات في منطقة العبور، وأخرى على طريق مصر اسماعيلية، وجميعها منتجعات تقع على مساحة بين 15 و20 فدانًا.

وتعتبر شركة أركريت ديزاين، إحدى أبرز الشركات العاملة بمجال الاستشارات الهندسية، والتي تتميز بالإشراف على العديد من الأعمال العقارية المميزة مع كبرى شركات التطوير العقاري في العاصمة الإدراية الجديدة، مثل: النيل، ويو سي، وفورسيزون، وهوم تاون، وبيراميدز.

وتقدم "أركريت" خدمات للمطورين، بدءًا من اختيار الأرض، وعمل دراسات مالية مبدئية وهندسية وتنفيذية، حتى استلام المشروع كاملا.