الخميس 09 مايو

شركات واستثمار

"هاير" العالمية تعتزم التصدير للسعودية ونيجيريا وشمال أفريقيا عبر مصنعها بالسوق المصرية


هاير

عقدت شركة "هاير" العالمية للإلكترونيات مؤتمر صحفي كشفت خلاله عن اعتزامها التصدير للأسواق بالسعودية ونيجيريا ومنطقة شمال أفريقيا خلال العام المقبل عبر مصنعها بالسوق المصرية .

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة "هاير" بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا " لي دايينج" خلال المؤتمر عن استراتيجية الشركة لعام ٢٠٢٢، مشيرًا إلى اعتزامها إنشاء ٣ مراكز صناعية في شمال وجنوب وغرب أفريقيا ، وأنها تسعى لتوجيه مزيد من الإنتاج لصالح السوق الأفريقية ، وتكوين فريق قوي يقدم نحو ١١٠ آلاف فرصة عمل بالقارة السمراء.

وقال "دابينج" أن الشركة تمتلك حصة سوقية عالمية تبلغ ٢١٪؜ في مجال التبريد ، و١٣.٣ ٪؜ في مجال الغسالات ، و ٤٦ ٪؜ في مجال التكييفات، مؤكدًا أنه تم الوصول إلى ١٠٠ مليون أسرة على مستوى العالم حتى ٢٠٢١.

وكشف "دابينج" عن سعي الشركة لتوطين الصناعة الصينية في مصر من أجهزة تليفزيونية وتكييفات وغسالات وأجهزة المطبخ.

وقال مدير عام شركة "هاير" في مصر "أحمد الجندي"، أن الشركة تخطط للاستحواذ على ١٠ ٪؜ من مبيعات سوق التكييفات في مصر ومن ٥ ألى ٧ ٪؜ من سوق الأجهزة المنزلية بحلول عام ٢٠٢٢.

وأوضح " الجندي" أن الشركة تسعى خلال الثلاث أعوام المقبلة إلى الاعتماد على انتاج الغسالات والثلاجات والتليفزيونات والديب فريزر في مصر، مشيرًا إلى أنه يتم دراسة الموقع المناسب لإقامة مصنع جديد لتلك المنتجات ويتم الاختيار بين منطقة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان والعين السخنة.

وصرحت "إسراء جمال"  مديرة  التسويق فى "هاير مصر"  أن الشركة تهتم بالمستهلك النهائي، من خلال وجود منفذ بيع لطرح منتجاتها عن طريق فروع أخرى للأجهزة المنزلية، إضافة إلى وجود صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق المباشر مع المستهلكين، وكشفت عن توافر النية لوجود تواصل مباشر معهم عبر المحطات الإذاعية على الراديو.

يذكر أن " هاير "  أنشأت  مصنع لها بمصر في مارس الماضي، بالشراكة مع «راية القابضة»، بتكلفة 200 مليون جنيه، وطاقة إنتاجية 300 ألف وحدة في العام، الأمر الذي ساهم في توفير نحو 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.