الجمعة 03 مايو

عقارات

مصر إيطاليا تسعى لإقتراض 1.5 مليار جنيه لتمويل عدداً من المشروعات


مصر ايطاليا العقارية

قال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، أن شركته تتفاوض مع عدد من البنوك للحصول على قرضة تبلغ قيمته 1.5 مليار جنيه، لتمويل مشروعات كمبوند فينشى وبوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبوسكو سيتى فى مدينة المستقبل، إضافة إلى قرية كاى بالعين السخنة.

وأضاف العسال، ان شركته تعتزم التحول بمشروعاتها خلال العام المقبل من شرق إلى غرب القاهرة، لافتًا إلى دراسة اختراق عدة مناطق أهمها مدن الشيخ زايد الجديدة و6 أكتوبر والساحل الشمالى.

ولفت العسال إلى ان شركته قد تخطت حاجز الـ5 مليارات جنيه مبيعات خلال العام الحالى، مع العلم بأنها كانت تستهدف مبيعات سنوية بقيمة 4 مليارات فى 2021، كما أفاد بأن الشركة ضخت استثمارات تقدر بحوالى 3.5 مليار جنيه خلال العام.

مضيفاً بأن الشركة تبحث فرص اختراق هذه المدن بمشاركة عدة كيانات أخرى، مشيرًا إلى أن مشروعات الشركة ستضم وحدات سكنية وإدارية وتجارية وفندقية.

تأسست شركة مصر إيطاليا للتطوير العقارى عام 1998، وتنوعت فى تنفيذ مشاريعها، فهى ليست قائمة فقط على «السكنية» بل قدمت «تجارية» وأخرى «إدارية» ومنتجعات سياحية.

ومن أشهر مشروعاتها قرية كاى العين السخنة، والبوسكو بالعاصمة الجديدة، وكوست برأس سدر، وItalian Squareبمدينة السادس من أكتوبر، وفينشى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكمبوند السويس الجديدة، وكمبوند الحى الإيطالى بمدينة السادس من أكتوبر، وكمبوند لانوفا فيستا بالتجمع الخامس، وبيزنس بارك.