السبت 04 مايو

أخبار عامة

محمد بن راشد ينعى رجل الاعمال الشهير ماجد الفطيم


محمد بن راشد - ماجد الفطيم

توفي، امس الجمعة، رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، صاحب ومؤسس «مجموعة ماجد الفطيم» المالكة لأكبر السلاسل التجارية بالشرق الأوسط.

وكان رجل الاعمال الراحل قد اسس مجموعة  الفطيم في دولة الإمارات عام 1992، لتملك وتدير  لاحقاًعددًا من اضخم المراكز التجارية والفنادق والمشروعات فى الامارات ومصر والشرق الاوسط ، منها مول الإمارات في دبي، مول مصر في القاهرة ، واحد اهم العلامات الفرنسية «كارفور» لمتاجر التجزئة ، بالاضافة الى المشروعات العقارية التى يعد من اهمها كايرو فيستفال سيتى بالقاهرة الجديدة

وصنف موقع فوربس الشرق الأوسط الراحل ماجد الفطيم في المركز الثاني بين اغنى رجال الاعمال فى الامارات بثروة تصل الى 3.6 مليار دولار كما احتل المرتبة الثالثة بين الأثرياء العرب لعام  2021.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، قد نعى امس رجل الأعمال الإماراتي الشهير  ماجد الفطيم، مغرداً على تويتر: «رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع.. آخر قراراته كان توظيف ٣٠٠٠ مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين».