الأثنين 13 مايو

سياحة وطيران

وزارتي الطيران والاتصالات تتفقان على بروتوكول تعاون بمجال الذكاء الصطناعي


 وزارة الطيران المدني

اتفقت وزاراتي الطيران المدني والاتصالات والتكنولوجيا على توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير تقديم الخدمات لخبراء الأرصاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني محمد منار عنبه ووزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت بمقر وزارة الطيران لبحث سبل التعاون بين الوزارتين في مجال التحول الرقمي.

وناقش اللقاء بين وزارة الطيران ممثلة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية ووزارة الاتصالات، التنبؤات الجوية ونظم إدارة تحليل المعلومات والبيانات لتذليل العقبات والتحديات التقنية لتقديم خدمات دقيقة للعاملين بهذا المجال.

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات والتكنولوجيا على أن البروتوكول المنتظر توقيعه مع الهيئة  العامة للأرصاد الجوية سيساعد على تطوير الخدمات المقدمة للخبراء والعاملين بمجال الأرصاد من خلال تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات وتقنية الذكاء الاصطناعي وإتاحة تلك الخدمات الكترونيا لتقديم خدمات رصدية دقيقة.

من جانبه أشاد وزير الطيران المدني محمد منار عنبه بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كافة قطاعات وهيئات الدولة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة أداء الحكومة والعمل على بناء مصر الرقمية، وأكد على تقديم كل الدعم والتسهيلات في التعاون بين الجانبين لتحقيق طفرة تكنولوجية في مختلف مجالات وانشطة صناعة النقل الجوي لمواكبة عصر التحول الرقمي.

حضر اللقاء كل من الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ، وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشؤون الدولية والإعلام، واللواء هشام طاحون رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأماني متولي الوكيل الدائم بوزراة الطيران، والدكتورة شيرين الجندي مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ ، والدكتورة هدى بركة مستشار الوزير لتنمية المهارات التكنولوجية، والمهندسة سالي رضوان مستشار الوزير للذكاء الإصطناعي.