الخميس 09 مايو

أخبار عامة

إكسبو 2020 .. أصحاب الهمم نحو مستقبل شامل للجميع


اكسبو

يستضيف جناح " نيكزس " الإنسان وكوكب الأرض، احتفال " إكسبو 2020 " دبي، بأصحاب الهمم، بالتزامن مع "اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة"، الذي يوافق 3 ديسمبر.

تناقش الفعالية التي تقام تحت عنوان "صياغة مستقبل شامل للجميع"، قضايا ضمان الوصول الشامل، والتعليم، والعمل اللائق، والابتكار والتقنية، والرياضة للأشخاص من أصحاب الهمم .

وتنطلق الفعالية بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالشراكة مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية .

تشهد الفعالية أيضا مداخلات من قادة من ممثلي الحكومات وقطاع الأعمال وفنانون ورياضيون، بهدف تسليط الضوء على إنجازات أصحاب الهمم، وإبراز سبل التعاون المشترك بين الأفراد والمنظمات لتحقيق الشمولية.

وأشارت دينا ستوري، مديرة إدارة عمليات الاستدامة في إكسبو 2020 دبي،إلى أن أصحاب الهمم ساهموا بدور مهم في المرحلة التحضيرية لانعقاد إكسبو وأثناء انعقاده، مؤكدة اعتزاز إكسبو 2020 دبي، باستضافة هذه الفعالية بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، ويتطلع لمشاركة مخرجاته مع العالم .

ويذكر ان تم تصميم موقع الحدث الدولي بأكمله بطريقة تؤمن بإمكانية الوصول لجميع مرافقه، للزوار من أصحاب الهمم وغيرهم، لضمان أن يكونوا جزءا من تجربة دولية تحتفي بالتنوع الذي يزخر به عالمنا، ويشجع على تحقيق مستقبل شامل للبشرية.

وبالتزامن مع اليوم المخصص للاحتفال باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، تعتزم أكاديمية المواهب للنجوم الصاعدة "رايزنج ستارز"، التي تتخذ من دبي مقرا لها، والتي تساعد الأطفال من أصحاب الهمم على تطوير مهاراتهم، تقديم عرض في منتدى الفرص.

وكانت الفرقة التابعة للأكاديمية، قد سبق أن أمتعت الجمهور بأدائها في نوفمبر الماضي، بعرض خلال أسبوع التسامح والتعايش في إكسبو 2020 دبي، لاقى ترحيبا حارا من الجمهور .