الخميس 09 مايو

بنوك وبورصة

"سوق المال" تنظم مؤتمرًا تعريفيًا تحت شعار "البورصة للتنمية" بمحافظة بورسعيد


هيئة سوق المال

نظمت هيئة سوق المال مؤتمرا موسعا بمحافظة بورسعيد تحت عنوان «البورصة للتنمية» برعاية رئيس مجلس الوزراء لتشجيع الشركات على القيد بالبورصة المصرية والتعريف بأهمية سوق المال في الاقتصاد القومي.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار جولة تنفذها إدارة البورصة المصرية في عدد من المحافظات بهدف تبصير مجتمع المال والأعمال بأهمية الأنشطة المالية داخل أروقة سوق المال وأهمية الإصلاحات الاقتصادية التي ستشجع الشركات على طرح حصص من أسهمها للقيد بالبورصة.

وخلال المؤتمر الذي استضافه مقر محافظة بورسعيد بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ومدن القناة ومحافظة دمياط، أكد الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية أن سوق المال تلعب دورا محوريا في الاقتصاد القومي وتعد أحد أهم العوامل الجاذبة للاستثمارات الأجنبية منوها بالإصلاحات الهيكلية التي تم إدخالها على الاقتصاد المصري مؤخرا التي أدت إلى تعافي المؤشرات الاقتصادية في عدة قطاعات.

وأكد فريد، أن البورصة احد الاليات المهمة في مساعدة الشركات علي تدبير السيولة المطلوبة   للتوسع والنموو منوها ان الإدارة اطلقت حملات اعلامية موسعة لنشر الوعي باهمية الاستثمار في الأوراق المالية وتبسيط الاجراءات.