الأثنين 06 مايو

عقارات

العاصمة الإدارية تعقد اجتماعا للجنة تسعير الأراضي


شركة العاصمة الإدارية

أعلنت شركة العاصمة الإدارية أن لجنة تسعير الأراضي بها ستعقد اجتماعها الأول فى يناير المقبل لتحديد الأسعار الجديدة للأراضى المجهزة للطرح في العاصمة.

وقال اللواء مجدي أمين رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية إن اللجنة تختص بتحديد القيم السعرية لمتر الأراضي وفقا لعدة اشتراطات، من بينها نسب التميز ومواقع الأراضي.

إلا أنه لم يفصح عن أي توقعات بشأن إضافة زيادات نسبية فى أسعار الأراضى مع بداية العام، مكتفيا بالقول إن الشركة تُجهز للإعلان عن طرح 1300 فدان أراضى جديدة في المرحلة الأولى أمام المستثمرين في فبراير 2022 المقبل، تتضمن مساحات متنوعة لمختلف الأنشطة الاستثمارية في نطاق المرحلة الأولى من العاصمة، بما يتلاءم مع احتياجات الفئات المختلفة من المستثمرين.

وأضاف أن شركة العاصمة الإدارية تتيح لكافة العملاء الراغبين فى شراء وحدات سكنية أو إدارية وتجارية بالعاصمة إمكانية الإطلاع على اللوحات المعمارية المعتمدة لشركة التطوير العقارى التى يتعامل معها، كما تتيح الإطلاع على العقد والإخطار الصادر للشركة، وكذلك إمكانية الرجوع إلى القطاع العقارى بشركة العاصمة لإخطاره بالموقف التنفيذى للمشروعات العقارية.

يذكر أن شركة العاصمة الإدارية كانت قد توقفت عن طروحات الأراضي منذ عام 2020 مع بداية الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد.