السبت 27 ابريل

تعدين وطاقة

مصر للبترول تتعاقد مع ثلاث شركات كبرى للتوسع في أنشطة خلط وتعبئة الزيوت والشحوم


شركة مصر للبترول

كشفت شركة مصر للبترول عن نجاحها في إلرام ثلاث تعاقدات في مجال خلط وتعبئة الشحوم والزيون خلال العام الحالي بإجمالي ١٢ الف طن وذلك مع عدد من الشركات الدولية الكبرى ضمن مساعي الشركة للتوسع في هذا المجال.

وقالت الشركة أن التعاقدات التي نجحت في التوصل اليها شملت كل من  EV للخدمات البترولية، و«إينوك مصر»، وبتروناس مصر للزيوت، ومن المقرر أن يتم خلط ٣٦٠٠ طن سنويا مع الشركة الأولى و٤٥٠٠ طن سنويا مع الشركة الثانية و٣٧٠٠ طن مع الشركة الثالثة والأخيرة.

وتمتلك شركة مصر للبترول أكبر مجمع لخلط وتعبئة الشحوم والزيوت في مصر والشرق الأوسط حيث تقوم بإنتاج أكثر من ١٢٠ الف طن سنويا.

وأوضح المهندس محمد شعبان رئيس مجلس إدارة الشركة أن مصر للبترول تتصدر قائمة الشركات المالكة لمحطات تموين السيارات في مصر بإجمالي ١٥٠٨ محطة وتعمل حاليا على تطويرهم تباعا حيث نجحت حتي الأن في تطوير نحو ٦٤ محطة ويتم العمل على تطوير باقي المحطات فضلا عن إضافة نشاط تموين السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي في ١١٩ محطة والدخول في مجال تموين السفن والطائرات.

وزشارت الشركة إلى أن التعاقدات الثلاثة التي وقعتها خلال هذا العام في مجال تعبئة الزيوت سيحقق نقلة نوعية للشركة وسوف يتيح لها انتاج زيوت عالية الجودة لجميع أنواع السيارات والمركبات ذات المحركات المائية أو الصناعية وذلك بفضل عقود الشراكة التي ابرمتها مع تلك الشركات التي تلتزم بأعلى معايير الجودة.