الأحد 12 مايو

شركات واستثمار

انترأكت" تتوصل لاتفاق مع مؤسسات تعليمية لتوريد أجهزة عرض ذكية تعد الأولى من نوعها في مصر


شاشات العرض الذكية التفاعلية

أعلنت شركة انتر اكت لابز عن إبرامها تعاقدات مع وزارة التعليم والتعليم العالي وبعض المدارس الخاصة في محافظة الأقصر لتوريد شاشات العرض الذكية التفاعلية "تاكت" القادرة على تحويل مساحات العرض والتحكم فيها عن بعد من خلال أقلام ذكية بعيدا عن شاشة العرض الأصلية.

وقالت الشركة أن العقود التي وقعتها شملت أيضا عدة جامعات محلية ودولية مثل الجامعة الأمريكية والألمانية والزقازيق وبني سويف وجامعة قناة السويس مشيرة إلى أن الجهاز الجديد يعد الأول من نوعه في مصر والمنطقة العربية ومن المقرر أن تدخل عليها تحسينات جديدة تجعله أصغر حجما مع إمكانية إنتاجه كليا داخل مصر بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلوم الرياضية وجمعية مصر الخير وشركة «Flat 6 labs» لدعم رواد الأعمال.

وأشار باسم سامح الشريك المؤسس ومدير الانتاج بالشركة إلى أن الشركة توصلت أيضا لاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع من أجل تسويق المنتج وبيعه داخل مصر.

وأوضح أن انتر أكت لابز قامت باستعراض إمكانات الإصدار الثالث من هذا الجهاز خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا والاتصالات "كايرو أي سي تي" ولقي استحسانا كبيرا من رواد المعرض مشيرا إلى أن قيمة الجهاز تبلغ ستة آلاف جنيه وهناك أكثر من مائة مدرس يعتمدون عليه في نحو عشر محافظات.

وأكد أن الجهاز الجديد يقدم حلولا ذكية وأصبح بديلا أكثر فعالية بسبب كفاءته وصغر حجمه موضحا أن الشركة تقوم بتوريده أيضا خارج مصر لنحو ثماني دول حول العالم وهناك خطة للتوسع في انتاجه خلال العام المقبل.