الخميس 16 مايو

سياحة وطيران

"السياحة" تطالب الفنادق بالاستعانة بشركات دولية لمراجعة المعايير الصحية


الدكتور خالد العنانى

طالب الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار جميع المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية بالاستعانة بشركات دولية متخصصة لمراجعة معايير السلامة الصحية بها بصفة دورية، لضمان جودة الخدمات المقدمة بها.

وقال العناني خلال اجتماع عقده مع عدد من مساعديه، ومسئولين من اتحاد الغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية، إنه يجب تعيين مراقب جودة في كل منشأة فندقية للتأكد بصفة مستمرة من التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وجودة الخدمات المقدمة بها حفاظا على صحة وسلامة النزلاء.

كما دعا إلى تنظيم دورات تدريبية بالتعاون بين الوزارة واتحاد الغرف السياحية والغرف السياحية المعنية، لتدريب كافة العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية، وتوعيتهم بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.

يأتي ذلك في إطار الدور الرقابي لوزارة السياحة، وحرصها على الحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري، والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة به، وضمان صحة وسلامة النزلاء من المصريين والسائحين.

جدير بالذكر أن وزارة السياحة بدأت بالفعل في تنفيذ قرار تعيين مراقب للسلامة الصحية بكل منشأة فندقية، بالإضافة إلى تعظيم دور الشركات الدولية التى تتولى مراجعة جودة الخدمات بجميع المنشأت السياحية والفندقية.