الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

نجيب ساويرس: الذهب والعقارات أفضل وعاء استثماري في فترات التضخم


نجيب ساويرس

أعتبر رجل الاعمال والملياردير نجيب ساويرس، ان الاستثمار في الذهب والعقارات هما أفضل وسيلتين للتحوط ضد مخاطر الموجة التضخمية الحالية.

وأشار ساويرس في تصريحات صحفية، ان التضخم عادة ما يصاحبه ارتفاع في سعر الوحدات العقارية مما يعني أن أموالك محفوظة في وعاء ادخاري يشهد زيادات مستمرة وبأمن من التضخم.

ويمتلك ساويرس شركة أوراديفلوبرز للتطوير العقاري، والتي تنفذ حالياً على ثلاثة مشروعات تحت العلامة التجارية "زد" في  شرق القاهرة وغربها، والساحل الشمالي،  

وتوقع ساويرس ان تحقق شركته مبيعات بنهاية العام الحالي تتجاوز 10 مليارات جنيه، علي أن تصل اجمالي مبيعاتها خلال ال15 عاما المقبلة نحو 250 مليار جنيه.

وأكد ساويرس علي متانة السوق العقارية المصرية، قائلا انها تحظي بمعدلات طلب تفوق المعروض بأكثر من 10 أضعاف، مقدما نصيحة للمطورين بعدم الشروع في الاعمال الانشائية الا للمراحل التي تم بيعها بالفعل في ظل الطفرات التضخمية التي يشهدها العالم وارتفاع مدخلات البناء من حديد واسمنت. 

وأكد ان شركات التطوير العقاري لن تستوعب كافة الزيادات المتوقعة في التكلفة وستقوم بتمرير جزء منها بطبيعة الحال الي المستهلك من خلال زيادات في أسعار بيع الوحدات الفترة المقبلة.

 في سياق متصل جدد ساويرس توقعاته بارتفاع أسعار الذهب مستقبلا لتتراوح ما بين 1800 و1900 دولار للأونصة، وهو ما يجعلها الاستثمار الأفضل الثاني ولكنه شدد بضرورة متابعة التحركات العالمية في معدلات التضخم والفائدة.

وعن دخوله مجال التعدين عن الذهب أكد انه استثمار طويل الاجل وقد يحتاج علي الاقل 7 سنوات ما بين الحصول علي الترخيص وبدء الاعمال حتي الدخول في مرحلة الانتاج