الثلاثاء 07 مايو

شركات واستثمار

"ال جي مصر" تخطط لاستثمار خمسة ملايين دولار في مصنع جديد لإنتاج الثلاجات


ال جي مصر

عقد اللواء مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية اجتماعا مع تاي هيون كيم رئيس مجلس إدارة شركة إل جي مصر وعدد من قيادات الشركة لبحث الاستراتيجية التوسعية للشركة خلال الفترة المقبلة وإضافة خطوط انتاج جديدة لمنتجات الشركة الكورية بمصر.

وقال الزلاط أن الحكومة حريصة على تقديم كافة التيسيرات الممكنة لدعم ملف الصناعة وتشجيع الشركات الدولية على توسعة انشطتها الانتاجية مشيرا إلى أن شركة ال جي مصر تقدمت بطلب لتدشين مصنع لإنتاج الميكرويف والثلاجات باستثمارات خمسة مليين دولار مع بحث إمكانية تصدير الأجهزة المجمعة محليا لبعض الدول.

ويقام مصنع ال جي بمدينة التجمعات الصناعية بالعاشر من رمضان وذلك على مساحة 210 الف متر مربع ويعمل به أكثر من ألف عامل وموظف.

وقامت الشركة مؤخرا بالبدء في انتاج شاشات تليفزيون أوليد وذلك للمرة الأولى في السوق المصري فضلا عن انتاج غسالات التحميل الرأسية للمرة الأولى أيضا.

وقال تاي هيون كيم رئيس مجلس إدارة الشركة أن ال جي تسعى للانطلاق من السوق المصري نحو الأسواق الإفريقية الخاضعة لاتفاق الكوميسا ومنطقة الشرق الأوسط والدول العربية، مشيرا إلى أن استثمارات مصنع شاشات الأوليد تبلغ ثمانية ملايين دولار وقادر على انتاج خمسة الاف جهاز سنويا، ومن المقرر أن يتم رفع طاقته الانتاجية لتبلغ مائة الف جهاز خلال العام المقبل وربع مليون جهاز في العام 2024.