الأحد 12 مايو

شركات واستثمار

الشرقية للدخان تستعد للمنافسة في منتجات التبغ المسخن للمرة الأولى خلال العام المقبل


الشرقية للدخان

توقع هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان أن يتم الشروع في إنتاج التبغ المسخن خلال النصف الأول من العام المقبل مشيرا إلى أن الشركة بصدد الحصول على ترخيص لانتاجه من هيئة التنمية الصناعية.

وأوضح أمان أن هناك مفاضلة تجري الأن بين عرض أوربي وأخر صيني تمهيدا لإبرام تعاقد يتيح للشركة استيراد كميات من التبغ المسخن ومن ثم طرحه للبيع في السوق المصري عقب إتمام الدراسات الفنية والمالية الجارية الأن.

وسجلت الشركة الشرقية للدخان زيادة في مبيعاتها السنوية تقدر بنحو ٦٤ مليار جنيه خلال العام المالي الجاري بزيادة حوالي تسعة مليارات جنيه عن العام السابق كما ارتفع صافي أرباح الشركة إلى ٤.٢ مليار جنيه خلال نفس العام مقارنة بنحو ٣.٧ مليار جنيه في العام السابق له.

وقال هاني أمان أن الشركة رصدت ارتفاعات كبيرة في أسعار الورق واللوجستيات الأمر الذي كان له تأثيرا واضحا على تكاليف الإنتاج في ظل ارتفاع الطلب العالمي على صناعة الدخان بينما هناك ندرة واضحة في كميات الورق فضلا عن ارتفاع تكاليف الشحن والنقل وهو الأمر الذي استدعى تشكيل لجنة من داخل الشركة لدراسة تلك المعطيات والخروج بأفضل آلية للتعامل معها في غضون شهرين.