الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

"كونكريت بلاس" تتطلع إلى أسواق السعودية وليبيا


كونكريت بلاس

أعلنت شركة "كونكريت بلاس" للهندسة والإنشاءات عن خطة طموحة للتوسع خارجيا، تشمل الأسواق السعودية، وليبيا.

وقال طارق يوسف الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة أنشأت بالفعل شركة جديدة للعمل في السوق السعودية تحت اسم "كونكريت بلاس السعودية"، بناء على دراسة جيدة للأسواق المحيطة، وحجم الأعمال المطروح بها، وشكل المنافسة، والعديد من المعايير والمحددات الأخرى، مشيرا إلى أن السوق السعودية تأتي في مقدمة الأسواق المرشحة.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن الشركة تترقب أيضا استقرار الأوضاع فى ليبيا، لكي تبدأ في المنافسة بقوة هناك، ولكنه طالب بمساندة الدولة لكي تنفذ شركات المقاولات خططها لتصدير المقاولات، مشددا على أن المنافسة هناك ستكون قوية للغاية من الشركات التركية والصينية وغيرها من الدول الأخرى، حيث تحظى هذه الشركات بدعم هائل من دولها باعتبارها بوابة لتصدير منتجاتها.

وأكد أيضا أن "كونكريت بلاس" مستمرة في التوسع بقوة في مجال المقاولات والتشييد، مع تنوع لافت في المشروعات التي تنفذها، ما بين مشروعات تابعة لجهات حكومية، وأخرى تابعة للقطاع الخاص.

وكشف النقاب أيضا عن وجود اتجاه للتوسع في مشروعات البنية التحية، مثل الطرق والنقل وإنشاء محطات تحلية المياه والصرف الصحي.

وأضاف أن "كونكريت بلاس" تعتمد على إستراتيجية من محورين رئيسين لاكتساب ثقة العملاء، الأول: الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات والمتفق عليها مع جهات الإسناد، أياً تكن العقبات، والثانى: الحرص على جودة تسليم وتنفيذ المشروعات الموكلة للشركة، مشيرا إلى أن هذا هو ما دفع العملاء إلى إسناد المشروعات التى تحتاج إلى جودة عالية للشركة، مثل تشطيب منطقة الفيلات بمشروع جاردن سيتى الجديدة R5 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن قبلها مشروع الفيلات الرئاسية.

كما لفت إلى أن تنفيذ مشروعات شركة "سوديك" منذ 12 عاماً، وشركة "بالم هيلز" منذ 2007، و"هايد بارك" منذ 7 سنوات، يعد دليلا قويا على نجاح "كونكريت بلاس" في اكتساب رضا عملائها.

وكشف عن أن حجم العقود والأعمال التي تنفذها الشركة حاليا تقترب من عشرين مليار جنيه، 70% منها لهيئات حكومية، والباقي لمستثمري ومطوري القطاع الخاص، وبلغ حجم الأعمال والعقود التي حصلت عليها في النصف الأول من العام الحالي فقط نحو سبعة مليارات جنيه، بينما يبلغ رأس المال المدفوع للشركة 200 مليون جنيه، وتستهدف زيادته إلى 300 مليون جنيه، بتمويل من الموارد الذاتية للمساهمين والأرباح المرحلة، مشيرا إلى أن الشركة تتمتع أيضا بتسهيلات ائتمانية تفوق الـ7 مليارات جنيه.