الخميس 02 مايو

عقارات

مع هيرمس.. مصر إيطاليا توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بمشروع مول جاردن بالقاهرة الجديدة


مصر ايطاليا العقارية

وقعت شركة «مصر إيطاليا العقارية» اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه بهدف إعادة تمويل مشروعها «مول جاردن 8» التجاري مع «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، العاملة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر.

ويقام مشروع «مول جاردن 8» في القاهرة الجديدة، ويضم مجموعة من العلامات التجارية في مجال تجارة التجزئة وسلسلة من المطاعم، على مساحة 47 ألف متر مربع.

وقال طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، إن الشراكة الاستراتيجية مع  شركات التطوير العقاري مثل مصر إيطاليا تمثل أهم المحاور الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، بهدف تلبية احتياجاتهم التمويلية المتزايدة. 

ولفت طلال العياط إلى أن قطاع العقارات التجارية يواصل الاستفادة من معدلات الطلب المرتفعة في ضوء النمو الملحوظ الذي يشهده سوق تجارة التجزئة المصري، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل فرصة جيدة للتوسع بمحفظة الشركة.

ومن جانبه، أشاد المهندس محمد هاني العسال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، بالشراكة الاستراتيجية مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية باعتبارها تمثل جزءًا جوهريًا من خطة الشركة الهادفة إلى تحقيق أفضل عائد مع مواصلة الإدارة المثلى للأصول العقارية فائقة الجودة المتميزة بقدرتها على تحقيق القيمة على المدى الطويل. 

وأكد العسال على أن الاتفاقية ستسمح للشركة بضخ استثماراتها الرأسمالية في مشروعات استراتيجية جديدة من أجل تحقيق خطط النمو والتوسع التي تتبناها الشركة.