الأحد 05 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

برايم : " إي فاينانس" تتفوق علي منافستها " فوري" بقطاع المدفوعات الإلكترونية


اي فاينانس

رصدت مذكرة بحثية لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية نقاط القوة في شركة " إي فاينانس " للمدفوعات الحكومية قبل أيام من طرح حصة من أسهمها في البورصة. وقالت المذكرة أن "إي فاينانس" تتفوق علي منافستها في سوق المدفوعات الرقمية وهي شركة " فوري" التي طرحت في البورصة في اغسطس عام 2019.

 وقالت المذكرة، انه فيما يتعلق بالقيمة السوقية لشركتين، فسجلت "إى فاينانس" قيمة تبلغ 23.5 مليار جنيه عند طرحها للاكتتاب، وهي أعلي من القيمة السوقية لـ" فوري" عند الطرح بنحو 415%

وأضافت، أن شركة "إى فاينانس" هي أكبر شركة مدفوعات إلكترونية مملوكة لجهات وبنوك حكومية٬ كما انها الشركة الوحيدة الحاصلة علي ترخيص حصري لتحصيل المستحقات المالية لصالح الجهات الحكومية، كما تمتلك 326 ألف نقطة بيع حتي شهر يونيو الماضي بارتفاع نسبته 40٪ عن شركة " فوري" المالكة ل 232 ألف نقطة بيع.

وأوضحت أن نقاط البيع التابعة لـ "إي فاينانس" نفذت معاملات بقيمة واحد تريليون جنيه مقابل 54.4 مليار جنيه لصالح " فوري" بارتفاع 1827٪، وهو ما دفع هوامش ربحية الشركة الأولي خلال النصف الأول من العام الي 31٪ مقابل 13٪ للشركة الثانية.

وعلى مستوي الإيرادات، تقدمت أيضا "إى فاينانس" علي "فوري" خلال نتائج اعمال النصف الآول من العام، لتحقق الأولي 904 مليون جنيه بارتفاع نسبته 22٪ عن الشركة الثانية.