الجمعة 10 مايو

اقتصاد

بلجيكا تطلب التعاون بين موانيء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و"أنتويرب"


المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

طالب فرانسوا ديلزيوس سفير بلجيكا بالقاهرة بضرورة التعاون بين موانيء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وميناء أنتويرب البلجيكي، مبديا إعجابه الشديد بما تتمتع به المنطقة الاقتصادية للقناة من إمكانيات كبيرة ومستقبل واعد، وقدرة على جذب الاستثمارات الجادة.

جاء ذلك خلال التصريحات التي أدلى بها السفير خلال زيارته للمنطقة الاقتصادية، حيث أعرب أيضا عن سعادته بما رآه خلال الزيارة من شبكة طرق ومحطات كهرباء، مشيرا إلى أن هذه الإمكانيات تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون بين الجانبين وخلق فرص جيدة خلال المرحلة المقبلة.

وتفقد السفير والوفد المرافق له أيضا خلال الزيارة المطورين الصناعيين بالمنطقة، وشركة السويس للتنمية الصناعية، وشركة "حيات إيجيبت" للمنتجات الصحية.

وعلق السفير على ما شاهده قائلا: "أنتم محظوظون بالرئيس (عبد الفتاح) السيسي، فهو رئيس نشط للغاية، وشهدت مصر في عهده مشروعات وبنية تحتية قوية، وتوفير مناخ داعم للاستثمار، وجذب المزيد من استثمارات الشركات العالمية، بالإضافة إلى عمليات الإصلاح والتحديث الجارية حاليا، وإنشاء العديد من المدن الذكية".

ومن جانبه، قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال استقباله السفير البلجيكي إن هذه الزيارة تؤكد اهتمام الجانب البلجيكي بالاطلاع على الفرص المتاحة داخل المنطقة الاقتصادية، والحوافز الاستثمارية وخطط التطوير التي تشهدها موانيء المنطقة الاقتصادية ذات الموقع المتميز.

وعرض زكي على السفير ما تم خلال الخمس سنوات الماضية من أعمال بنية تحتية ومرافق وشبكة طرق وأنفاق تربط شرق وغرب القناة، وكذلك القطاعات الصناعية المستهدفة في المناطق الصناعية، خاصة العين السخنة وشرق بورسعيد، التي تشهد انطلاق لمشروعات ضخمة تعزز من توطين الصناعات وإحلال الواردات والعمل على سد احتياجات السوق المحلية والإقليمية.