الخميس 09 مايو

زراعة وصناعة

"الكفاية الإنتاجية": مستعدون لتوفير عمالة فنية مدربة للقطاعات الصناعية


مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني

أكد خالد أبو مندور رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة لوزارة التجارة والصناعة حرص المصلحة على التعاون مع القطاع الخاص لتلبية احتياجات القطاعات الصناعية من العمالة الفنية المدربة، بهدف تحقيق رؤية واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة بضرورة الارتقاء بالصناعة المصرية وزيادة التصدير.

جاء ذلك في ملتقى "ربط البرامج التدريبية بالصناعة"، والذي نظمته "الكفاية الإنتاجية"، بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، وشاركت فيه 100 شركة صناعية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

وخلال الملتقى، أكد محمد عبد الكريم المدير الننفيذي لمركز تحديث الصناعة ضرورة تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لتنمية وتطوير القطاع الصناعي ونقل التكنولوجيا العالمية المتطورة إلى الصناعة الوطنية.

كما أشاد في هذا الصدد بالدور الذي تقوم به مصلحة الكفاية الإنتاجية في مجال نقل الخبرات وتخريج عمالة فنية ماهرة متميزة، مستفيدة بما تملكه من معدات وماكينات، وما تنظمه من برامج تدريبية متميزة، وهو ما من شأنه إحداث طفرة صناعية بمصر.

جدير بالذكر أن مصلحة الكفاية الإنتاجية تضم مركز التكنولوجيا المتميز الذي يساهم في تخريج حاملي الدبلومات الفنية فوق المتوسطة، والمؤهلة للعمل داخل مصر وخارجها.