الأثنين 29 ابريل

عقارات

السعودية المصرية تقترب من الحصول على القرار الوزاري للمشروع الجديد في التجمع الخامس


شركة السعودية المصرية للتعمير

اقتربت شركة السعودية المصرية للتعمير من الحصول على القرار الوزاري الخاص بمشروعها الجديد الذي تقيمه في التجمع الخامس على مساحة 21.6 فدان، بحسب المهندس محمد الطاهر الرئيس التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن المشروع سيقام بنشاط تجاري إداري طبي وحصلت الشركة على الأرض الخاصة به في الربع الأول من العام الجاري.

وأضاف الطاهر أن الاستثمارات الإجمالية للمشروع تقدر بنحو 8 مليارات جنيه، شاملة تكلفة الأرض والبالغة 2.8 جنيه، وبدأت الشركة في الإجراءات التمهيدية للتنفيذ فور الحصول على القرار الوزاري، لافتا إلى أن الشركة تعاقدت مع مكتب استشاري عالمي ليتولى أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ.

وتابع أن المشروع رفع استثمارات الشركة إلى نحو 19 مليار جنيه، موزعة على 4 مشروعات بخلاف المشروع الأخير، أولها كومباند الرياض الذي يقام بالقاهرة الجديدة، والثاني مشروع دمياط ريزورت، والثالث مشروع بلوفير الذي تقيمه في العاصمة الإدارية الجديدة، والرابع مشروع سيكون تاورز بالمعادي.

وأوضح أن قيمة استثمارات الشركة في المشروعات تحت التنفيذ سجلت ما يقارب 7.5 مليارات جنيه، موزعة ما بين 4 مليارات للمجتمعات السكنية، و2 مليار للأبراج السكنية، و1.5 مليار للاستثمار السياحي.