الأثنين 29 ابريل

تعدين وطاقة

انطلاق أول معرض متخصص في طاقة الرياح بمصر في نوفمبر المقبل


طاقة الرياح

ينطلق معرض Mena Wind Power المتخصص في الطاقة المتجددة والرياح مطلع شهر نوفمبر المقبل ويستمر لمدة ثلاثة ايام تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وبالتعاون مع المجلس العالمي لطاقة الرياح (GWEC) وتنظمه شركة أنفورما ماركتس.

وأكدت رنا مجدي، المتحدث الرسمي باسم المعرض أن هناك توقعات بحضور أكثر من الف شخص فضلا عن مائتين من ممثلي المؤتمر وأكثر من 70 عارض دولي ومحلي.

وقالت أن المعرض يتضمن العديد من الفعاليات المتعلقة بطاقة الرياح على وجه التحديد بما يتسق تماما مع توجهات الحكومة المصرية في أجندة 2030 التي ترتكز على تعزيز استخدامات الطاقة النظيفة وتقليص انبعاثات الكربون.

وأشارت إلى أن استضافة مصر لهذا المعرض جاء بعد الزيادة الكبيرة في حجم سوق الطاقة المصري وفقا للدراسات التي قامت بها الشركة المنظمة، موضحة أن معدلات نمو سوق طاقة الرياح سوف تتجاوز 15% بحلول عام 2025.

وتتمتع مصر بموقع جغرافي متميز يجعلها قبلة للرياح حيث تتراوح متوسطات سرعة الرياح السنوية من 8-10 أمتار في الثانية (م / ث) على ساحل البحر الأحمر و6-8 م / ث على طول ضفاف النيل الجنوبية الغربية وفي الجنوب.

ويشارك في المعرض المزمع تنظيمه في مصر ممثلون من روسيا وإيطاليا والإمارات والسعودية وتركيا والمملكة المتحدة والهند والولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يتم تنظيم منتديات ولقاءات بين الموردين والموزعين والمنتجين لفتح المزيد من افاق التعاون التجاري وتيسير عملية التواصل بين منتجي الطاقة والعملاء المحتملين في مصر وخارجها.