الأثنين 29 ابريل

عقارات

مدبولي يتابع الأعمال التنفيذية بمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة


الدكتور مصطفى مدبولي

إجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس ، مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء بكر البيومي، مدير إدارة الإشارة، واللواء أكرم النشار، مدير إدارة النظم، والمهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس عادل حامد، رئيس الشركة المصرية للإتصالات، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

حيث تابع رئيس الوزاراء، الموقف التنفيذي للمشرعات الجاري تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجهود تنفيذ هذا المشروع الحضاري المميز، والذي يتم التخطيط له ليكون نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية، وجذب الاستثمارات، ليعكس صورة حديثة لمصر المعاصرة.

وقام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتقديم عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بمشروع نقل الوزارات والجهات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الربط الخارجى مع سنترالى الشروق ومدينتى، ولفت كذلك إلى موقف تغطية المحمول عبر محطات أعلى المبانى بالحى الحكومى، وتنفيذ تجربة البرج التشاركى.

وعن خطة تدريب العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، أشار وزير الاتصالات إلى أنه تم الانتهاء من تدريب 22 ألف متدرب من إجمالى مستهدف حوالى 38 ألف متدرب.

وأشار وزير الاتصالات إلى أنه تم الانتهاء من حصر وتدقيق 893 تطبيقا، وجار إعداد خطة تهجير للبيانات، والاختبار النهائى لها، وجار إتاحة التطبيقات للجهات التى انهت عملية رقمنة الوثائق الحكومية فى مركز البيانات الموحد، كما أنه جار إعادة الاختبارات على النسخة المحدثة لإدارة الموارد البشرية، مضيفاً أنه تم الانتهاء من التطبيقات الخاصة بمتابعة المشروعات القومية.

كما استعرض الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل في أعمال المرافق والبنية الأساسية، وأوضح أنه فيما يخص مياه الشرب يتم تنفيذ خط قطره 1000 مم سيتم تشغيله تزامناً مع تشغيل محطة التحلية بخليج السويس.

كما استعرض الوزير موقف تنفيذ خطوط وخزانات الري الرئيسية وأوجه الاستفادة من المياه المعالجة الناتجة من محطة معالجة مياه الصرف الصحى في ري المسطحات الخضراء والمحاور الرئيسية بالعاصمة الادارية.

وتطرق المهندس عبدالمطلب ممدوح إلى موقف تنفيذ مشروع النهر الأخضر، بما يشمل الأعمال التنفيذية للمداخل الرئيسية للمشروع، وأعمال الزراعات والنباتات المزهرة، وملء البحيرة الصناعية، لافتًأ إلى أن مساحة المشروع تقترب من 870 فداناً، تضم مساحات خضراء، وبحيرات، وملاعب، ومسارات للدراجات الهوائية، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، إلى جانب مشروعات استثمارية مستقبلية ومنطقة الأعمال المركزية.

وحول الموقف التنفيذي للمحاور الرئيسية، فقد تمت الإشارة إلى أنه جار الانتهاء من تنفيذ الأعمال المتبقية لمحورى بن زايد الجنوبي والشماليّ، وكذا محور التسعين الشماليّ.